واشنطن تحرج موسكو الآن بمعلومات صادمة حول الطائرة المنكوبة
واشنطن تحرج موسكو الآن بمعلومات صادمة حول الطائرة المنكوبةواشنطن تحرج موسكو الآن بمعلومات صادمة حول الطائرة المنكوبة

واشنطن تحرج موسكو الآن بمعلومات صادمة حول الطائرة المنكوبة

واشنطن- قالت مصادر أمريكية مطلعة  الاثنين إن اتصالات رصدتها وكالات مخابرات أمريكية لمسؤولين روس أظهرت أن روسيا تعتقد بأن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية بسيناء في 31 أكتوبر تشرين الأول.

وقالت المصادر إن ما تم رصده كان ضمن الأدلة التي دفعت المسؤولين الأمريكيين للاشتباه في أن قنبلة زرعت في الرحلة رقم 9268 لشركة متروجيت وهي من طراز أيرباص 321 تسببت في انفجارها بعد فترة قصيرة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري.

وقتل 224 هم كل من كانوا على متن الطائرة من ركاب وأعضاء طاقم حين تحطمت الطائرة في الصحراء في طريقها إلى سان بطرسبرج.

ولم تعلن مصر وروسيا حتى الآن رسميا عن سبب سقوط الطائرة. ورفض البلدان تقديرات أمريكية وبريطانية الأسبوع الماضي بأن قنبلة هي على الأرجح السبب في الحادث باعتبار ذلك أمر سابق لآوانه. وألغت شركات طيران أجنبية العديد من الرحلات إلى منتجعات البحر الأحمر المصرية بعد الحادث.

وأعلنت روسيا في البداية أن رحلات الطيران إلى شرم الشيخ ستستمر لكنها عادت لتلغي جميع العطلات في شرم الشيخ. وفي مطلع الأسبوع بدأت روسيا عملية لإجلاء آلاف من مواطنيها العالقين في سيناء بعد إلغاء الرحلات العادية.

وبعد أيام من الحادث أشار مسؤولون من الحكومتين الأمريكية والبريطانية إلى أنه تم اعتراض دردشة تبين أن القنبلة أسقطت بفعل قنبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com