ضابط ليبي: تحرير بنغازي متعلق بقطع إمداد أجدابيا عن المتشددين
ضابط ليبي: تحرير بنغازي متعلق بقطع إمداد أجدابيا عن المتشددينضابط ليبي: تحرير بنغازي متعلق بقطع إمداد أجدابيا عن المتشددين

ضابط ليبي: تحرير بنغازي متعلق بقطع إمداد أجدابيا عن المتشددين

طرابلس - أكد آمر الكتيبة "21 أجدابيا" الملازم محمد ابسيط، أن "تحرير مدينة بنغازي الليبية من قبضة التنظيمات المتشددة المسلحة يمكن أن يتم خلال شهر واحد فقط، في حال تم قطع الدعم الذي يصلهم عبر أجدابيا".

وذكر أن "الدعم الذي يصل إلى الجماعات عبر أجدابيا هو الدعم الأكبر الذي يجعلهم  يقاتلون إلى الآن في المدينة".

وأفاد ابسيط في تصريحات إعلامية، بأن مدينة أجدابيا شهدت 32 عملية اغتيال لعسكريين ورجال أمن وشيوخ سلفيين وناشطين في المجتمع المدني، إضافة إلى 16 حالة اختطاف لمواطنين من مختلف مناطق ليبيا، مشيراً إلى أنهم استطاعوا الكشف عن الفاعلين بالأدلة في 14 حالة اغتيال و9 حالات خطف.

ولفت إلى أن تنظيم "داعش" يحاول السيطرة على مدينة أجدابيا لولا المقاومة التي أبداها ضباط الجيش ورجال الأمن وشباب المدينة.

وأكد ابسيط أن التنظيمات المتطرفة موجودة في مدينة أجدابيا ولا أحد يستطيع أحد إنكار ذلك، علاوة على امتلاكهم مقار يعرفها الجميع، بالإضافة إلى مقارهم السرية التي يخططون فيها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، والتي تمثلت في تفجير مديرية أمن أجدابيا ومقر محكمة أجدابيا، وعمليات الخطف والاغتيال المتكررة، وفقاً لأخبار الحدث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com