بعد انتهاء مهمتها.. الدفعة الأولى من القوات الإماراتية تعود من اليمن

بعد انتهاء مهمتها.. الدفعة الأولى من القوات الإماراتية تعود من اليمن

أبوظبي ـ وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، الدفعة الأولى من أفراد القوات المسلحة بعد أن أدوا مهامهم ضمن عملية ”إعادة الأمل“ في اليمن، في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات ”وام“، اليوم الأحد، أن الدفعة الأولى استُقبلت استقبالاً شعبياً حافلاً من المواطنين والمقيمين الذين رفعوا رايات النصر وأعلام الإمارات، مشيدين بإنجازات القوات المسلحة الإماراتية الباسلة وبشهدائها الأبرار.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ظهر اليوم، حفل الاستقبال الذي أقيم بهذه المناسبة، إلى جانب الشيوخ والمسؤولين ولفيف من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وقال حاكم دبي في كلمة بهذه المناسبة: ”نحن أمة سلام .. لا نتوانى في نشر أسبابه وإرساء مقومات حفظه واستمراره، ولم نرفع السلاح يوما إلا في وجه الظلم والطغيان وقوى الشر الخبيثة التي تضمر لنا السوء وتريد النيل من حاضرنا وسلبنا الحق في رسم ملامح مستقبلنا كما نريده مفعما بالعمل والأمل والخير والنماء“.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية ، قد قالت في بيان لها:“ وصلت إلى أرض الوطن بسلامة الله وحفظه صباح اليوم الدفعة الأولى من أبطال قواتنا المسلحة البواسل، بعد أن أدوا مهامهم في ساحات الشرف وسلموا الراية إلى الدفعة الثانية، التي باشرت في تولي مهامها ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية لاستكمال مهمة إعادة الامل في اليمن والوقوف إلى جانب الحق وعودة الشرعية.

وأضاف البيان، ساهمت الدفعة الأولى من قواتنا المسلحة بدور كبير في تحرير مأرب من قبضة ميليشيات الحوثي والمخلوع، وتحرير سد مأرب التاريخي الذي أعاد بناءه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، فيما يعد نصراً استراتيجياً لأن مأرب رمز كبير في التاريخ اليمني والتاريخ العربي بشكل عام، فهي حاضنة الميلاد الأول للعرب ومنها انطلقوا إلى ربوع الجزيرة العربية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com