مقتل 5 مدنيين نتيجة قصف الحوثيين أحياء سكنية بتعز
مقتل 5 مدنيين نتيجة قصف الحوثيين أحياء سكنية بتعزمقتل 5 مدنيين نتيجة قصف الحوثيين أحياء سكنية بتعز

مقتل 5 مدنيين نتيجة قصف الحوثيين أحياء سكنية بتعز

تعز- قتل 5 مدنيين، مساء اليوم الجمعة، في قصف مدفعي شنه الحوثيون، وقوات موالية للرئيس المخلوع علي صالح، على أحياء سكنية في مدينة تعز، وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر طبية قولها، إن من بين قتلى القصف الذي استهدف حي "الجمهوري"، وسط تعز، امرأتان وطفل، فيما أصيب 6 مدنيين آخرين.

ووفقًا لسكان محليين، فقد تساقطت عدد من القذائف على أحياء "صينه" و"الروضة" و"كلابة" وقرى جبل صبر، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من بعض المنازل.

وقالت مصادر حقوقية وشهود عيان، إن الحوثيين يواصلون لليوم الخامس على التوالي إغلاق المنفذ الشرقي الوحيد لمدينة تعز، ومنع دخول الأدوية والمواد الغذائية ومواد الشرب، ويجبرون المواطنين على قطع مسافات طويلة وخطره من أجل الوصول إلى قلب المدينة.

وفي سياق آخر، ‎قالت المنظمة الدولية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن إعصارًا جديدًا يسمى "ميغ"، قد تكوّن في بحر العرب، ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة في اليمن، بعد غدٍ الأحد.

ويأتي الإعصار الجديد بعد أيام من إعصار "تشابالا"، الذي ضرب عددًا من المحافظات اليمنية الشرقية وجزيرة سقطرى، وخلف قتلى وجرحى ودمارًا هائلًا في الممتلكات والأراضي الزراعية.

وقالت كلير نوليس المتحدثة باسم المنظمة، إنه وفقًا للمركز الإقليمي المتخصص للمنظمة الدولية للأرصاد الجوية في نيودلهي، سيتحرك "ميغ"، بالاتجاه الجنوبي، والجنوبي الغربي، وسيشتد ليصبح عاصفة إعصارية حادة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com