القبض على مرتكب حادث دهس مواطن مصري في الكويت
القبض على مرتكب حادث دهس مواطن مصري في الكويتالقبض على مرتكب حادث دهس مواطن مصري في الكويت

القبض على مرتكب حادث دهس مواطن مصري في الكويت

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير هشام النقيب، إن السلطات الكويتية ألقت القبض على مرتكب حادث دهس المواطن المصري في الكويت والذي نجم عنه وفاة مواطن مصري وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف النقيب في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية أنه تم توجيه تهمة القتل والسرعة والرعونة والهروب من مكان الحادث للمواطن الكويتي قائد السيارة.

وأوضح أن القنصلية المصرية في الكويت تقوم بمتابعة حالة المصابين المصريين في الحادث وضمان الحصول على حقوق المواطن المتوفي وسائر المتضررين.

وكانت القنصل المصري بالكويت، السفيرة هويدا عصام، قامت بزيارة المصاب المصري خلف محمد للاطمئنان عليه مؤكدة أن حالته تعتبر شبه مستقرة وأن المواطن المصاب الآخر قد تم إسعافه وغادر المستشفى.

وأشار النقيب إلى أن النيابة الكويتية أفادت باعتزامها إخلاء سبيل كافة المواطنين الذي يثبت عدم مشاركتهم فى المشاجرة أو من قام بالدفاع عن نفسه مع عدم الإخلال بسلامة الأمن العام، حيث قامت القنصلية المصرية بإرسال أحد كبار المحامين المصريين لحضور التحقيقات مع المحتجزين المصريين قيد التحقيق لحين توكيل مكتب محاماة كويتي متخصص لمتابعة سير القضية إن استلزم الأمر.

ولفت إلى أن رئيس مباحث منطقة حولي التي شهدت الحادثة، أكد للقنصل المصري حرص الجانب الكويتي على توفير كامل الحقوق القانونية للمواطنين المصريين والذين يعتبرهم أشقاء للشعب الكويتي، مشيرا إلى أن القانون سيتم تنفيذه على الجميع سواء كويتيا أو مصريا وأنه قد تم إلقاء القبض على 8 كويتيين يشتبه في اشتراكهم في المشاجرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com