ولد الشيخ يزف الآن بشرى سارة لليمنيين كافة – إرم نيوز‬‎

ولد الشيخ يزف الآن بشرى سارة لليمنيين كافة

ولد الشيخ يزف الآن بشرى سارة لليمنيين كافة

عدن- رجح المبعوث الاممي إلى اليمن  أن تعقد المفاوضات المباشرة بين الأطراف اليمنية، منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، في مدينة ”جنيف“ السويسرية.

وقال مصدر حكومي يمني، إن المبعوث الأممي إلى اليمن ”إسماعيل ولد الشيخ أحمد“، وصل مساء السبت إلى العاصمة السعودية ”الرياض“، لبحث استئناف وموعد المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية المتصارعة.

وذكر المصدر (طلب عدم نشر اسمه)، أن المبعوث الأممي، سيلتقي في وقت لاحق بالرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، ونائبه ”خالد بحاح“، لمناقشة أجندة المفاوضات السياسية بين الحكومة اليمنية وجماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، وتحديد موعد نهائي لانعقادها.

وأشار المصدر، أن الحكومة أكدت استعدادها للحوار المباشر مع ”الحوثيين“ والرئيس اليمني السابق ”علي عبد الله صالح“، من أجل تطبيق القرار الأممي /2216/، والذي ينص على انسحاب مسلحي الجماعة من المدن اليمنية.

وكان ”الحوثيون“ أعلنوا أمس الأول، أن كل التفاهمات التي قُدمت من أجل الوصول إلى حلول سياسية، تفضي إلى وقف الحرب المندلعة في اليمن منذ 7 أشهر،  قد باءت بالفشل.

ويطالب الحوثيون بمناقشة ما يسمى بـ ”نقاط اتفاق مسقط“، في المفاوضات القادمة، وهو ما ترفضه الحكومة اليمنية، وتعتبره التفافاً على القرار الأممي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com