مقتل 9 من الحوثيين بنيران المقاومة الشعبية في تعز – إرم نيوز‬‎

مقتل 9 من الحوثيين بنيران المقاومة الشعبية في تعز

مقتل 9 من الحوثيين بنيران المقاومة الشعبية في تعز

تعز- قتل 9 أشخاص، اليوم الجمعة، في معارك بين مسلحي جماعة الحوثي، وقوات المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي“، بمدينة تعز، وسط اليمن.

وأفادت مصادر في تعز، أن 7 من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، فيما قتل 2 من المقاومة، في معارك تعز، مشيرًا إلى أن المعارك تركزت بالقرب من معسكر القوات الخاصة.

وأضافت المصادر أن قوات المقاومة صدت هجومًا للحوثيين، على ”حي الفتح“ غرب معسكر القوات الخاصة، وأجبروهم على التراجع.

وتأتي هذه التطورات في ظل تتفاقم الأوضاع الإنسانية في مدينة ”تعز“، نتيجة الحصار الذي يفرضه الحوثيون على منافذ المدينة، والتحكم بدخول السلع.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن قلقه العميق إزاء حالة الأمن الغذائي المتردية في تعز، وقال إن عدم إمكانية وصول الإغاثة الإنسانية إلى المدينة، أدى إلى ترك عشرات الآلاف من الأشخاص بدون مساعدات غذائية لأكثر من شهر.

من جهته، أضاف ”مهند هادي“، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا ووسط آسيا، في بيان نشره ”نحن ندعو إلى إتاحة إمكانية الوصول الآمن والفوري إلى مدينة تعز، لمنع وقوع مأساة إنسانية، فنفاد المواد الغذائية يهدد حياة الآلاف من الأشخاص بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن“.

وأشار هادي ”هؤلاء الناس يعانون بالفعل من الجوع الشديد، وإذا استمر هذا الوضع فإن الضرر الناجم عن الجوع لن يمكن تداركه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com