الأمم المتحدة.. تصريح هام بشأن إعلان هدنة إنسانية في اليمن – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة.. تصريح هام بشأن إعلان هدنة إنسانية في اليمن

الأمم المتحدة.. تصريح هام بشأن إعلان هدنة إنسانية في اليمن

الامم المتحدة- قال رئيس مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ان السعودية تتطلع الي رؤية وقف لاطلاق النار في اليمن للسماح بتسليم مساعدات انسانية لكنها لا تثق في ان المتمردين الحوثيين سيتقيدون بمثل هذه الهدنة.

وفشلت بضع محاولات لهدنة انسانية في اليمن مع القاء كل من طرفي الحرب باللوم على الاخر.

وتفجر الصراع في البلد الواقع في جنوب شبه الجزيرة العربية قبل عام عندما سيطر تحالف من المقاتلين الحوثيين الذين تدعمهم ايران والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على العاصمة صنعاء. ويشن اتئلاف تقوده السعودية حملة قصف جوي منذ مارس اذار في مسعى لاستعادة سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ومتحدثا الي الصحفيين في مقر الامم المتحدة قال عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة الذي انشيء قبل خمسة اشهر ان الخبرة السابقة تشير الي ان وقف اطلاق النار ”لم يتم الاعتراف به وجرى خرقه“. واضاف انه لكي ينجح اي وقف لاطلاق النار فانه يجب ان يكون مطبقا على ارض الواقع.

وصنفت الامم المتحدة اليمن ضمن فئة من الدول تقول انها تشهد أسوأ ازمة انسانية وتضم ايضا جنوب السودن وسوريا والعراق. وتقول المنظمة الدولية ان اكثر من 21 مليون شخص في اليمن او حوالي 80 بالمئة من السكان يحتاجون المساعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com