السعودية توقف حصانة وزير خارجية اليمن
السعودية توقف حصانة وزير خارجية اليمنالسعودية توقف حصانة وزير خارجية اليمن

السعودية توقف حصانة وزير خارجية اليمن

كشف مصدر خاص في المملكة العربية السعودية، في تصريحات لشبكة "إرم" الإخبارية" عن صدور قرار رسمي بسحب الحصانة من وزير الخارجية اليمني رياض ياسين.

وقال المصدر إن السعودية كانت قد منحت الوزير المُكلّف رياض ياسين، وفقاً لإجراءاتها البروتوكولية، سيارة مدرعة وسيارتين للمرافقة والحراسات الشخصية في إجراء تقليدي تقوم به عدد من الدول لوزراء الخارجية كحصانة خاصة.

وأضاف أن المملكة رفعت الحصانة عن ياسين وألغت كافة الإجراءات المتعلقة بذلك، كما سحب كافة السيارات والحراسات منه، وأبلغت الرئاسة اليمنية بعدم رغبتها في التعامل مع رياض ياسين.

واضطر ياسين نتيجة لذلك القرار لاستخدام 4 سيارات من السفارة اليمنية في الرياض، لتأدية مهامه وأعماله الشخصية هو وأقاربه في المكتب.

وذكر المصدر أن ياسين متهم بتعطيل مهام السفارة إلى جانب نهبه أموال العمل القنصلي، والتي وصلت إلى مليون وسبعمائة ألف ريال سعودي، مما أغضب رئيس الجمهورية اليمنية، فيما يتوقع أن تتم إحالته إلى التحقيق للفصل في التهم المنسوبة إليه.

يذكر أن نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح كان قد أوقف رياض ياسين عن مهامه كوزير للخارجية، ومنعه من حضور اجتماع مجلس الوزراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com