صالح يتلقى الآن مفاجأة سارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب
صالح يتلقى الآن مفاجأة سارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحربصالح يتلقى الآن مفاجأة سارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب

صالح يتلقى الآن مفاجأة سارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب

عدن- كشف المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإثيوبية وزير مكتب الاتصال الحكومي جيتاجو ردا، عن استعداد بلاده لاستقبال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، إذا كان ذلك سيساعد في حل الأزمة اليمنية، على حد قوله.

واتهم ردا إرتيريا ومجموعات إرهابية بتأجيج الوضع في اليمن، قائلاً فيحوار مع الأناضول:” نحن نتابع الوضع في اليمن باهتمام شديد، ونشعر بقلق من انتشار السلاح واتساع رقعة المليشيات التي تسعى لتحل محل الحكومة، وتنامي الجماعات الإرهابية مثل القاعدة، التي نفذت عمليات إرهابية مؤخراً في اليمن الذي أصبح عرضة لسماسرة السلاح، أمر يزيد المخاوف والقلق الشديد”.

وأضاف: “سياستنا ترتكز في رفض الانقلابات والاستيلاء على السلطة بالقوة، ونؤمن بتداول السلطة بالوسائل السلمية والحوار، وانطلاقاً من هذه المبادئ أكدنا دعمنا للحكومة الشرعية، ولا زلنا نؤمن بأن الأزمة اليمنية يجب أن تحل عبر الحوار”.

وأكد أن علاقة بلاده باليمن ترتكز على علاقات الشعبين، وأن بلاده تتعامل من منطلق هذه العلاقات مع خيارات الشعب اليمني، قائلاً: “إن كان خروج صالح يحل المشكلة في اليمن فنحن نرحب بأي مساع تساعد اليمنيين في حل الأزمة التي تشهدها اليوم بلادهم”.

وأشار ردا إلى أن إثيوبيا رحبت بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الخاص باليمن، واعتبرت قبول الأطراف اليمنية بالقرار للجلوس إلى المفاوضات برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، “خطوة هامة”، لافتاً إلى أن إثيوبيا تشجع هذا الحوار الذي من شأنه أن يسهم في حل الأزمة في اليمن

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com