اليمن

الحوثي يشعل صنعاء الآن بقرارات جديدة ضد صالح
تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2015 10:24 GMT
تاريخ التحديث: 19 أكتوبر 2015 10:25 GMT

الحوثي يشعل صنعاء الآن بقرارات جديدة ضد صالح

أكدت مصادر مطلعة ان اللجنة الثورية الحوثيية بصدد إصدار قرارات وشيكة بتوجيه من زعيم جماعة انصار الله عبد الملك الحوثي، تقتضي تعيينات عسكرية بمناصب رفيعة وإقالة

+A -A

أكدت مصادر مطلعة ان اللجنة الثورية الحوثيية بصدد إصدار قرارات وشيكة بتوجيه من زعيم جماعة انصار الله عبد الملك الحوثي، تقتضي تعيينات عسكرية بمناصب رفيعة وإقالة قيادات عسكرية موالية للحليف علي عبد الله صالح.

وتوقع مراقبون أن تفجر القرارات صداما مباشرا في صنعاء بين المليشيات الانقلابية، إذ تمثل القرارات المنوي اتخاذها قتلا سياسيا لشخص الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتغييبه عن المشهد العسكري والسياسي بالكامل.

في هذه الأثناء، هزت انفجارات، عنيفة، صباح اليوم الإثنين، العاصمة اليمنية صنعاء، جراء استهداف طيران التحالف العربي، مخازن أسلحة لمسلحي جماعة أنصار الله“ الحوثيين ”، حسب مصدر أمني، وشهود عيان.

وقال مصدر أمني ”إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات، مخازن أسلحة في معسكرات ألوية الصواريخ، في حي فج عطان (شرقي العاصمة) التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أكثر من عام ”.

وأشار أن“ القصف الجوي أعقبته انفجارات في مخازن الأسلحة التابعة للحوثيين“، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأفاد شهود عيان ، أن ”القصف الجوي صاحبه إطلاق مضادات للطيران من قبل مسلحي الحوثي، في محاولة منهم إعاقة حركة الطائرات أو إسقاطها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك