ولد الشيخ يفجر الآن مفاجاة من العيار الثقيل على فيس بوك
ولد الشيخ يفجر الآن مفاجاة من العيار الثقيل على فيس بوكولد الشيخ يفجر الآن مفاجاة من العيار الثقيل على فيس بوك

ولد الشيخ يفجر الآن مفاجاة من العيار الثقيل على فيس بوك

نيويورك- أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن "اسماعيل ولد الشيخ أحمد"، مساء الأحد، أن المساعي التي قادتها الأمم المتحدة تكللت بإقناع كافة الأطراف اليمنية على عقد جولة جديدة من المفاوضات المباشرة.

وكشف "ولد الشيخ"، في تدوينة له على صفحته بموقع "فيسبوك"، أن جولة المفاوضات التي أعلن عنها ستعقد في "جنيف" السويسرية، أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وفيما شكر ولد الشيخ جميع الأطراف التي ساهمت في التوصل لتحديد موعد لجولة المفاوضات الجديدة، قال "إن الامم المتحدة تدعو إلى مزيد من المرونة، فلعل الفرص بعد الآن قد لا تكون مواتية"، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكانت الحكومة اليمنية التي تمارس مهامها من الرياض، قد وافقت في وقت سابق من اليوم الأحد، على عقد مفاوضات مباشرة مع "الحوثيين" وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وفقا لمصدر حكومي للأناضول.

وجاءت موافقة الحكومة، بعد يوم من تلقي الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، رسالة من الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، نقلها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، أكدت موافقة "الحوثيين" على تطبيق القرار الأممي 2216 قبل الدخول في مفاوضات مباشرة.

وكانت مفاوضات "جنيف" الماضية، بين الحكومة اليمنية و"الحوثيين" والتي عقدت منتضف يونيو/ حزيران الماضي، قد فشلت في الخروج بحل سياسي وايقاف لاطلاق النار الذي ما يزال مستمرا حتى اليوم في معظم المحافظات اليمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com