عبد السلام يصدم زعيمه الحوثي بمعلومات كارثية ويوجه له نصيحة غير متوقعة

عبد السلام يصدم زعيمه الحوثي بمعلومات كارثية ويوجه له نصيحة غير متوقعة

المصدر: إرم- عدن

ألمح المتحدث باسم حركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن محمد عبد السلام، إلى عدم توفر السلاح لدى الحركة ومناصريها، معلنا ترحيب الحركة بأي حوار سياسي يمني ينهي الأزمة.

وقال عبد السلام في حوار مع وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إن ”الشعب اليمني استطاع أن يصبر رغم الهجمات التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية، رغم عدم امتلاكه للأسلحة الحديثة ويعاني من وضع اقتصادي غير مستقر“.

ويكشف التصريح للقيادي الحوثي أن التحالف العربي استطاع أن يقطع إمدادات الأسلحة التي ترسلها طهران للجماعة الحوثية وحلفائها من أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

واتهم المتحدث باسم الحركة الحوثية السعودية باستخدام أسلحة محرمة خلال الحرب الدائرة، مشيراً إلى عدم وجود مبرر لإستمرار الهجمات العسكرية وسط معاناة كبيرة.

وبشأن موقف الحوثيين من المحادثات التي أعلنها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في أكتوبر الحالي، قال عبد السلام: ”نحن من حيث المبدأ نعتقد أن الحوار هو الحل ولهذا نحن نبذل جهودًا كبيرة سواء مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أو في مسقط وما زلنا كذلك، وقد بذلنا جهدا كبيرا من أجل إيجاد حل عادل“.

وأكد القيادي الحوثي تمسك حركته بخيار الحوار، وقال ”سنعود إلى العاصمة العمانية مسقط قريباً لإستكمال المشاورات على أساس إيجاد الحلول العادلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com