فيديو طائفي يوحد سنة وشيعة السعودية

فيديو طائفي يوحد سنة وشيعة السعودية

المصدر: إرم– قحطان العبوش

تسبب مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، مساء الخميس، في توحيد المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اعتبروه ذا طابع طائفي يستهدف وحدة السنة والشيعة في المملكة.

ويظهر في مقطع الفيديو، سائق سيارة يجيب على أسئلة رجل يجلس بجانبه ويبدو غاضباً من تعليق صاحب السيارة لصورة يعتبرها أتباع المذهب الشيعي تمثل الإمام علي بن أبي طالب، قبل أن يطلب منه التوقف عند دورية للأمن.

وكتب على مقطع الفيديو المحمل على موقع ”يوتيوب“ ”رجل يصور سواق تاكسي سعودي بمحطة القطار بالاحساء يضع صورة يعتقد أنها للإمام علي“.

وفي مقطع فيدو آخر يصور الحادثة ذاتها، تظهر يد مصور المقطع الذي يجلس بجانب صاحب السيارة حاملاً الصورة بيده بعد أن أزالها من مكانها كما يبدو.

ولا يمكن لشبكة ”إرم“ التأكد من صحة مقطع الفيديو الذي يبدو أنه جرى بين سعوديين أحدهما سني والآخر شيعي، بينما لم يصدر أي تعليق رسمي سعودي حول الحادثة لحد الآن.

واعتبر مغردون سعوديون على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة، أن الحادثة ذات طابع طائفي، وقال آخرون أنها قد تكون مفتعلة بهدف إثارة الفتنة في المملكة، فيما طالب غالبية المتفاعلين مع الحادثة بمحاسبة الرجل الذي أهان سائق السيارة.

وعلى موقع ”تويتر“ يشهد الوسمان ”#وقاحة_راكب_الليموزين“ و“#أنا_سني_وأطالب_بأخذ_حق_الشيعي“ تفاعلاً لافتاً بدأ يصعد بهما نحو أكثر الوسوم المتداولة على موقع ”تويتر في المملكة.

وتدور معظم تغريدات السعوديين على التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الطائفية واحترام الآخر، مشيرين إلى ما تشهده سوريا والعراق من أحداث رهيبة بسبب الحروب الأهلية التي تجري هناك بسبب تفشي الطائفية.

وقال مغرد سعودي تمثل تغريدته الكثير مما كتب حول الحادثة ”إذا كنت صادق لا تقول أنا سني أو شيعي! بل قل أنا مواطن وأطالب بحق مواطن!“.

وقال آخر ”نُقدر الوقفة من إخواننا السنة في  #أنا_سني_وأطالب_بأخذ_حق_الشيعي ، نحن أبناء دين واحد قبل أن نكون طوائف ، شكرا لكم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com