اليمن

ورد من الرياض.. مكرمة ملكية جديدة للشعب اليمني
تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2015 21:29 GMT
تاريخ التحديث: 14 أكتوبر 2015 1:56 GMT

ورد من الرياض.. مكرمة ملكية جديدة للشعب اليمني

أعلن مركز الملك سلمان العالمي للإغاثة والأعمال الإنسانية الأربعاء، عن تقديمه 50 مليون ريال سعودي للحكومة اليمنية في إطار دعمه للأعمال الإغاثية في اليمن. وكان

+A -A
المصدر: إرم- عدن

أعلن مركز الملك سلمان العالمي للإغاثة والأعمال الإنسانية الأربعاء، عن تقديمه 50 مليون ريال سعودي للحكومة اليمنية في إطار دعمه للأعمال الإغاثية في اليمن.

وكان نائب رئيس البلاد، رئيس الحكومة، خالد بحاح، زار مركز الملك سلمان الأربعاء، والتقى بالمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة ومسئولي المركز، تم الاتفاق خلاله على قيام المركز باستكمال تأهيل مستشفى عدن العام لاستقبال المرضى والجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن بحاح قوله، أنه ”حان الوقت للاتجاه نحو إقامة حلف تنموي اغاثي من اجل اليمن بمساهمة الدول الشقيقة المشاركة في التحالف العربي المساند للشرعية على اعتبار ان الحرب لم تكن غايتها العدوان وإنما جاءت من اجل السلام وبناء الحياة الآمنة المستقرة لكل اليمنيين“.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي أعقب اللقاء، أن ”هناك برنامج لتأهيل 50 منشئة صحية في عموم المحافظات التي تم تحريرها ..مجددا الدعوة التي سبق إطلاقها من قبل مركز الملك سلمان للأطباء اليمنيين العاملين في دول الخليج وخارج اليمن للعودة الى المستشفيات اليمنية للمساهمة في علاج الجرحى“.

من جانبه قال المشرف العام على مركز الملك سلمان إن ”تأهيل المنشئات الصحية ينبغي ان يأخذ طابع التدرج ، إذ ليس منطقيا رفع كفاءة منشئة طبية من الصفر الى الف سرير لكن عندما نرفع الكفاءة من صفر الى خمسين سرير يكون الأمر عمليا وهو ما يتم الآن من قبل مركز الملك سلمان في تأهيل المنشئات الصحية في اليمن“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك