محمد بن زايد يبحث مع بوتين الملف السوري

محمد بن زايد يبحث مع بوتين الملف السوري

موسكو – بحث كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تناولا الملف السوري.

جاء ذلك خلال استقبال بوتين لمحمد بن زايد والوفد المرافق اليوم بمدينة سوتشي الروسية.

وقال بوتين: ”أنا سعيد جداً بزيارتكم لهذه المدينة وهي فرصة جديدة للتباحث حول العلاقات الثنائية والقضايا في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في سوريا“.

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بلقاء الرئيس الروسي والتحدث حول تعزيز وتنمية المجالات التي تهم البلدين وتخدم مصالحهما المشتركة.

وقال: ”نتطلع من خلال اللقاء مع فخامة الرئيس بوتين إلى بحث التعاون بين البلدين اضافة الى القضايا الراهنة في الشرق الأوسط والاوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة“.

وجرى خلال اللقاء – الذي حضره الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة – بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون القائم بين البلدين في القطاع الاقتصادي والاستثماري، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com