أخبار

التحالف يستهدف 12 موقعا للحوثيين في صنعاء
تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2015 7:54 GMT
تاريخ التحديث: 11 أكتوبر 2015 7:54 GMT

التحالف يستهدف 12 موقعا للحوثيين في صنعاء

شهود عيان يقولون إن "انفجارات إثر الغارات، أدت إلى اهتزاز المنازل في الأحياء المجاورة جراء شدة القصف، مع اشتعال مكثف للنيران في تلك المواقع".

+A -A

صنعاء ـ شنّ طيران التحالف العربي، صباح اليوم الأحد، 12 غارة جوية عنيفة استهدفت مواقع ميليشيات الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، حسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وقالت المصادر الأمنية إن ”طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية شن غارات جوية على مواقع للحوثيين في جبل النهدين ودار الرئاسة جنوبي صنعاء“.

وأشار شهود عيان إلى أن ”انفجارات إثر الغارات، أدت إلى اهتزاز المنازل في الأحياء المجاورة جراء شدة القصف، مع اشتعال مكثف للنيران في تلك المواقع“.

وأضافوا أن ”القصف الجوي تزامن أيضًا مع قيام مسلحي الحوثي بإطلاق مضادات الطيران في محاولة منهم لإعاقة حركة الطائرات أو إسقاطها“.

ولم يعرف بعد، حجم الخسائر الناجمة عن هذا القصف الجوي.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك