وصول سفينة مساعدات كويتية إلى عدن

وصول سفينة مساعدات كويتية إلى عدن

عدن ـ وصلت ميناء عدن (جنوبي اليمن)، باخرة شحن كويتية، اليوم الخميس، محملة بـ 200 طن من المساعدات الغذائية، مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال رئيس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي هلال الساير، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن الشحنة تحتوي على بعض المواد الأساسية للمعيشة اليومية، مثل الأرز والدقيق والسكر والحليب وزيت طعام، مشيراً أن السلة الواحدة تكفي لأسرة مكونة من خمس أشخاص.

وأضاف الساير، أن شحنة مساعدات كويتية أخرى ستصل العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، خلال الأسابيع المقبلة محملة بـ 15 ألف سلة غذائية، بوزن 375 طناً، ستوزع على محافظات اليمن.

ولفت أن المساعدات ”تأتي تلبية للمتطلبات الأساسية التي تحتاجها الأسر وللتخفيف من معاناتها“.

وتعد شحنة المساعدات المقدمة الأولى من دولة الكويت تصل اليمن، وسبقها خلال الفترة الماضية سفن إغاثية قادمة من السعودية والإمارات وقطر، لمساعدة الشعب اليمني في تجاوز آثار الحرب التي يعاني منها معظم السكان.

وتشهد معظم المحافظات اليمنية، منذ نحو 7 أشهر، حربا بين مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثيين“ المسنودة بقوات  المخلوع ”صالح“ من جهة، وقوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني الوالي للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، مدعومة بقوات مشتركة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهةٍ أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة