كشف معلومات جديدة عن تفجيرات عدن وكيفية وضع خطة الهجوم

كشف معلومات جديدة عن تفجيرات عدن وكيفية وضع خطة الهجوم

عدن- أصدر المركز الإعلامي للمقاومة الجنوبية بيانا قال إنه يلخص التقرير النهائي لما شهدته عدن من أحداث يوم الثلاثاء.

وقال البيان، إن مجموعات إرهابية مسلحة أقدمت على مهاجمة 3 مواقع لتمركز قوات التحالف العربي بنفس التوقيت لكل المواقع المستهدفة التفجير الاول استهدف فندق القصر مركز عمليات قوات التحالف ومقر اقامة رئيس الوزراء خالد بحاح.
الإرهابي استخدم سيارة دفع رباعي محملة بالبراميل المتفجرة مرت من الجدار الذي يؤدي إلى جهة البحر مابين مدينة انماء المرحلة الساحلية وبين فندق القصر، تقدم الإرهابي وأوهم القوات المتواجدة هناك بأنه يحمل مواد بناء للعمال الذين يعملون في المدينة وتقدم حتى وصل إلى منتصف الجدار وفجر نفسه، بحسب ما أورده البيان.

 ودمر الجدار وأتت سيارة أخرى ودخلت ”الحوش“ ووقعت اشتباكات بين المسلحين الذين كانوا على متنها وبعد دقائق انفجرت السيارة وأحدثت انفجارا قويا أدى إلى استشهاد العشرات.

الانفجار الثاني وقع في مقر إقامة لجنة الهلال الأحمر الإماراتي في منزل الشيخ صالح بن فريد في البريقه كود النمر،  وبنفس الطريقه للهجوم المسلح بسياراتين محملتين بعبوات ناسفه وعدد من الإرهابيين ما تسبب بجرح  13 ومقتل7 من الإرهابيين، بحسب ما أورده البيان.

الانفجار الثالث استهدف معسكرا بجانب مصنع حديد بازرعه بالقرب من منطقة الفارسي بالبريقه  استشهد جندي اماراتي في هذه العملية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com