تعزيزات عسكرية تصل تعز.. وتقدم في جبهة الأشراف بمأرب
تعزيزات عسكرية تصل تعز.. وتقدم في جبهة الأشراف بمأربتعزيزات عسكرية تصل تعز.. وتقدم في جبهة الأشراف بمأرب

تعزيزات عسكرية تصل تعز.. وتقدم في جبهة الأشراف بمأرب

تعز ـ كشفت مصادر يمنية محلية، عن وصول قوات وتعزيزات عسكرية من قوات التحالف العربي إلى جبهات القتال الشرقية والغربية في مدينة تعز، خصوصاً إلى مديرية الوازعية التي تشهد مواجهات عنيفة مع المتمردين.

وقالت المصادر، إن دبابات ومدرعات وأفراد من الجيش الوطني وصلت من محور كرش إلى تعز، وسط أنباء عن سقوط عدد من المواقع في تعز بأيدي المقاومة وقوات الجيش الوطني.

وفرضت المقاومة الشعبية، حصاراً خانقاً على الميليشيات في منطقة الوازعية الساحلية في تعز، بحسب مصادر مطلعة أكدت اندلاع مواجهات عنيفة بين الميليشيات والمقاومة الشعبية، وسط توقعات بفرض السيطرة الكاملة على المنطقة خلال الساعات القادمة.

تقدم نحو الأشراف

آخر مناطق ثقل الحوثيين في مأرب منطقة الأشراف، شهدت تقدم الجيش اليمني نحوها، وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المناطق المحيطة بسد مأرب صوب الجهة الشرقية بين الميليشيات والقوات الموالية للشرعية المدعومة بسلاح الجو التابع لقوات التحالف، بحسب ما نقلته مصادر محلية.

المصادر،أكدت أن السيطرة على منطقة الأشراف تساعد في التقدم نحو معسكرات ومواقع الميليشيات في الجهة الشرقية، بالإضافة إلى قطع خطوط الإمدادات التي تصل للميليشيات من اتجاه محافظة شبوة.

ونفذت القوات الشرعية، عمليات نوعية ودقيقة في الجبهة الغربية، بعد سيطرتها على وادي العطيف، الذي تؤكد مصادر عسكرية أن السيطرة عليه ستحسم المعركة بالتقدم نحو معسكر "كوفل" الذي يعد مخزن إمداد الميليشيات.

هذه التطورات، يأتي فيما شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مجمع دار الرئاسة في صنعاء ومعسكر الصمع، كما تم قصف منزل قيادي حوثي في أرحب شمال العاصمة، إضافة إلى استهداف معسكر القوات الخاصة وملعب الشباب في البيضاء.

فسيطرة قوات التحالف العربي على مضيق باب المندب، فتحت الطريق أمام تطورات ميدانية تشهدها المعارك في اليمن، إذ أعلن عدد من قيادات الحوثي الاستسلام، فيما وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة من قبل قوات التحالف إلى جبهات القتال الشرقية والغربية في محافظة تعز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com