هادي يتخذ قررات صادمة للحوثيين
هادي يتخذ قررات صادمة للحوثيينهادي يتخذ قررات صادمة للحوثيين

هادي يتخذ قررات صادمة للحوثيين

عدن ـ كشفت قناة عدن اليمنية الرسمية، أن الحكومة اليمنية الشرعية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وإنهاء أوجه التعاون الدبلوماسي كافة معها.

وقالت مصادر حكومية، إن السلطات الشرعية، قررت إقالة ثلاثة سفراء معروفين بولائهم للحوثي والمخلوع علي صالح، ضمنهم السفير اليمني الحالي في إيران.

وجاء قرار الحكومة بعد يومين، من ضبط قوات التحالف العربي بقيادة السعودية سفينة إيرانية كانت تحمل أسلحة للميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن، وبعد تجديد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتهامه إيران بالسعي إلى تدمير بلاده، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال هادي في كلمته: «نقاتل في معركة الدفاع عن البلد ومقدراته وشرعيته، وحتى لا يسقط البلد في أيدي إيران، التي لديها طموحات كبيرة منها السيطرة على باب المندب».

وأشارت المصادر، إلى أن الحكومة اليمنية أقرت بشكل مبدئي إغلاق السفارة اليمنية في طهران، وتوجيه إشعار للسفير الإيراني بصنعاء بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة، معتبرة أن هذا الإجراء ترتب على رفض وتعنت إيران في التعاطي الإيجابي مع كل المطالب المتعلقة بوقف دعمها المستمر للانقلابيين في اليمن، والكف عن إشعال الصراع الطائفي في البلاد من خلال محاولاتها الدؤوبة لنقل التجربة الإيرانية إلى اليمن.

وكشفت المصادر عن توجهات وشيكة لإجراء تغييرات دبلوماسية واسعة، تشمل العديد من السفارات اليمنية في الخارج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com