صرخة الحوثي تتسبب بمقتل فنان يمني مشهور

صرخة الحوثي تتسبب بمقتل فنان يمني مشهور

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

كشفت ناشطة يمنية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، سبب مقتل الفنان الشعبي اليمني نادر الجرادي، مساء أمس الثلاثاء، عقب إحيائه أحد الأعراس في العاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب الناشطة مي نصيري: ”جاء مقتل الجرادي، بسبب رفضه تلحين شعار الحوثي المعروف بـ (الصرخة)، بعد طلب من أهالي العريس والحضور الذين ينتمون غالبيتهم للجماعة“.

وقالت نصيري نقلاً عن أحد أصدقاء الجرادي: ”السبب الرئيسي لمقتل الجرادي جاء لرفضة تلحين الصرخة الحوثية“.

وأضافت نصيري: ”ان غالبية الحاضرين في العرس، من الحوثيين، وعلى وجه التحديد من (بيت المؤيد)، حيث طلبوا منه تلحين صرختم المعروفة، لكن الفنان رفض“.

وتابعت نصيري منشورها على لسان صديق الفنان، قائلةً: “ وعلى اثر عدم تلحين الجرادي لـ (شعار الصرخة)، فقد تم وصفه من قبل الحضور بالداعشي والتكفيري“.

وأشارت نصيري إلى: ”أنه في نهاية العرس ، تفاجئ “ نادر الجرادي “ باستقطاع مبلغ 70 الف من حسابة ثم مشادة كلامية استغلها  شقيق العريس، كونه موالٍ للحوثيين، وبادر باطلاق رصاصه على الفنان الشعبي مما تسبب في مقتلة على الفور“.

ويتمتع الفنان نادر الجرادي بشعبية كبيرة بين اليمنيين، وينحدر من مديرية النادرة بمحافظة إب وسط اليمن، وبدأ مسيرته الفنية منذ أن كان طفلاً بعد بزوغ موهبته وميوله للغناء مبكراً.

ومضمون صرخة مليشيات الحوثي هو: (الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com