هادي يوجه رسالة هامة للحوثيين خلال لقائه ولد الشيخ
هادي يوجه رسالة هامة للحوثيين خلال لقائه ولد الشيخهادي يوجه رسالة هامة للحوثيين خلال لقائه ولد الشيخ

هادي يوجه رسالة هامة للحوثيين خلال لقائه ولد الشيخ

نيويورك- قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن حضوره لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك الأمريكية، يأتي لحقن الدماء اليمنية وتوفير الأمن لمواطنيه العزل.

جاء ذلك خلال لقائه بمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في مقر إقامته بنيويورك، والذي تم خلاله – وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية – "تناول الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفقا للقرارات الدولية المتصلة بالشأن اليمن، وخاصة القرار 2216".

وأوضح الرئيس اليمني "إننا دعاة سلام ولم نعتد على أحد رغم ما لحق من دمار وازهاق للأرواح الأبرياء خلال العدوان الحوثي وصالح الذي الحق الضرر بالوطن والانسان".

مشيرا في حديثه لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إلى أن حضوره لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها السبعين، يأتي في سياق حقن الدماء وتوفير الأمن والأمان للمواطنين العزّل الأبرياء والتي نتمنى من الانقلابيين أن يحكّموا العقل ويلتزمون بوقف الحرب وترك السلاح لتنفيذ قرارات المجتمع الدولي".

وألقى الرئيس اليمني خطابا الثلاثاء، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعون، قال فيه "قبل ثلاثة أعوام وقفت أمامكم في هذا المنبر الموقر متحدثاً عن الخطوات الحثيثة التي قمنا بها في بلادنا على طريق الانتقال السياسي للسلطة في إطار المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة ، وقلت لكم حينها ان ايران تعرقل كل الإجراءات التي نقوم بها من خلال كثير من الاعمال والتي منها القبض على عناصرها وهي تدرب مليشيات الحوثي والقبض على السفن المحملة بالسلاح المرسلة من قبلهم لتلك المليشيات في جهد دؤوب لفرض التجربة الإيرانية في اليمن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com