للمرة الأولى.. جولة عسكرية نادرة برئاسة العرادة وقائد قوات التحالف احتفاء باحتلال هذا الموقع

للمرة الأولى.. جولة عسكرية نادرة برئاسة العرادة وقائد قوات التحالف احتفاء باحتلال هذا الموقع

عدن- أجرى ”سلطان العرادة“ محافظ ”مأرب“،  الإثنين، زيارة لقواتٍ من ”المقاومة الشعبية“ والجيش الوطني، المسنودة بوحدات من قوات التحالف العربي، المتمركزة في جبهة ”سد مأرب“ التاريخي (وسط اليمن).

وكان قائد قوات التحالف العربي ”مسلم الراشدي الكثيري“، كان برفقة العرادة خلال الزيارة، وأنهما تفقدا عن قرب المقاتلين في الصفوف الأمامية.

و قالت مصادر قبيلة في قوات ”المقاومة الشعبية“، التابعة للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، إن قوات ”المقاومة“ والجيش الوطني، انتزعا  الإثنين، السيطرة على سد مأرب التاريخي بالكامل، من قبضة مسلحي ”أنصار الله“ (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“.

وأضافت المصادر أن السيطرة على سد مأرب، تمت بدعم من قوات برّية وغطاء جوي من التحالف العربي، وأن القوات الموالية للرئيس هادي، أحكمت سيطرتها اليوم أيضًا، على عدة مواقع إستراتيجية هامة وهضاب ومرتفعات جبلية محيطة بسد مأرب، أهمها جبال ”البلق“، و“الحصن الأثري“، و“المنصة“، وتقدمت في منطقة ”الجفينة“، بعد معارك عنيفة دامت عدّة أيام.

وأشارت المصادر إلى أن قوات ”المقاومة“، قتلت خلال معارك السيطرة على السد، عشرات من المسلحين ”الحوثيين“ وقوات الرئيس السابق، واستولت على كميات من العتاد العسكري، الذي تركه مسلحو الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com