عاجل.. بحاح يعلنها وينهي الجدل حول معركة صنعاء ويحدد توقيت تحرير مأرب
عاجل.. بحاح يعلنها وينهي الجدل حول معركة صنعاء ويحدد توقيت تحرير مأربعاجل.. بحاح يعلنها وينهي الجدل حول معركة صنعاء ويحدد توقيت تحرير مأرب

عاجل.. بحاح يعلنها وينهي الجدل حول معركة صنعاء ويحدد توقيت تحرير مأرب

عدن- أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة خالد بحاح، أن التأخر في تحرير مأرب من قبل القوات الشرعية وقوات التحالف، يعود إلى الجهود المبذولة لإرساء الأمن في البلاد.

وقال بحاح، إن أيام قليلة تفصل القوات الحكومية وقوات التحالف عن تحرير مأرب، حيث ستحدد الأيام المقبلة ملامح تحرير المحافظة.

وكشف بحاح، عن أن حكومته لم تبدأ بعد بإصلاحات امنية وعسكرية، مؤكدا انه هناك خطة وبجدول زمني مع قوات التحالف لإصلاح الامن والجيش اليمنيين.

وفي تصريح أدلى به لصحيفة الحياة، اتهم بحاح طهران بمحاولة تصدري ثورتها لدول عربية عدة منها اليمن، قائلا "يجب على النظام الإيراني احترام إرادة الشعوب ورغباتها، ومتى حققت الثورة الإيرانية نجاحات سنقوم باستيرادها"

وأردف بحاح فيما يخص محادثات السلام مع جماعة الحوثي، إن الحوثيين إن كانت لديهم رغبة بالحوار فعليهم أولا تطبيق القرار 2216 والانسحاب من المدن اليمنية وتسليم السلاح ومن ثم بدء الحوار.

وبخصوص الجماعات المتطرفة، نفى بحاح ان تكون لتلك الجماعات أي سيطرة على المدن اليمنية، سوى المكلا، مؤكدا تواجد عناصر تابعة لجماعات متطرفة في بعض المناطق ومنها عدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com