مستشار الرئيس اليمني يؤكد أن أيام الحوثيين باتت معدودة
مستشار الرئيس اليمني يؤكد أن أيام الحوثيين باتت معدودةمستشار الرئيس اليمني يؤكد أن أيام الحوثيين باتت معدودة

مستشار الرئيس اليمني يؤكد أن أيام الحوثيين باتت معدودة

أكد مستشار الرئيس اليمني محمد العامري، أن أيام ميليشيا الحوثي باتت معدودة، مشيراً إلى أن العالم سيرى نهايتهم وأن الحسم قادم لا محالة طالما أن الانقلابيين استمروا في هذا الغي وممارسة إرهابهم على الدولة والشعب اليمني، حسب قوله.

وأشار العامري إلى أن الهدف الذي أعلنه التحالف ورئيس الجمهورية يتمثل في تطهير العاصمة صنعاء وكل اليمن من مليشيات الانقلابيين، وبسط سلطة الدولة على جميع أرجاء اليمن.

وأوضح العامري في تصريح لصحيفة "الرياض" السعودية، الإثنين، أن هناك حراكاً دولياً لإيجاد تسوية سياسية مع مليشيا الحوثي وصالح، لافتاً إلى أن موقف الحكومة اليمنية في هذا الخصوص ما يزال ثابتاً من خلال تمسكها بتنفيذ القرار الدولي 2216 الذي يجب أن تلتزم به جماعة الحوثي وأن تقبل به دون شروط.

ولفت إلى أن المسلحين الحوثيين ما يزالون يراوغون ويمارسون أعمالهم العدوانية، ولم تظهر منهم أي نوايا حسنة لتطبيق القرار الدولي، منوهاً بأنهم يعرقلون العلمية السياسية بأعمالهم وباستمرارهم في تحدي المجتمع الدولي.

وبيّن العامري أن النظام الإيراني خسر الآلاف من العناصر التي دربها منذ سنوات في لبنان واليمن، مشيراً إلى أن عناصر مسلحة حوثية ترددت خلال السنوات الماضية على لبنان واليمن تم القضاء عليهم وآخرون منهم تم أسرهم، مبيناً أن "نظام الملالي" تكبد خسائر ضخمة مادية وعسكرية بعد أن تم تدمير الأسلحة والمعدات الحربية الإيرانية، على حد قوله.

وقال مستشار الرئيس هادي: "خسرت إيران مشروعها التوسعي في المنطقة بأسرها وخسرت اليمن بأكمله، فطهران كانت تخطط منذ عقود لكي يكون اليمن في قبضتها، ولكن بفضل "عاصفة الحزم" التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سقط الحلم الإيراني، وتم وأد المخططات الخبيثة التي تحاك ضد الدولة اليمنية والمنطقة".

وأكد العامري أن الحكومة الشرعية عادت إلى اليمن مكتملة الأركان بفضل المملكة، موضحاً بأن الحكومة اليمنية بدأت في الشروع ببناء الدولة والجيش وتنظيم المقاومة وإزالة الألغام والتركيز على الأعمال الإغاثية والإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com