السعودية.. كشف خلية متشددة وقتل اثنين بتهمة الانتماء لداعش

السعودية.. كشف خلية متشددة وقتل اثنين بتهمة الانتماء لداعش

الرياض – أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، الكشف عن خلية إرهابية مكونة من 5 أشخاص، في مدينتي الرياض (وسط) والدمام (شرق)، كانت تخطط لعمل إرهابي، وقتل اثنين منهم، واعتقال 3 الآخرين.

وقالت الوزارة في بيان إن قوات الأمن قتلت متشددين يشتبه بانتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية وألقت القبض على ثلاثة آخرين في مداهمات منسقة في الرياض وفي مدينة الدمام بشرق المملكة.

وذكر البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية أن المشتبه بهم ينتمون لخلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية كانت ”تخطط لتنفيذ عمل إرهابي وشيك“ وأن أحد المواقع التي تمت مداهمتها كان يستخدم في تصنيع المتفجرات.

وكانت الدولة الإسلامية قد دعت مؤيديها إلى شن هجمات في السعودية. وأثارت سلسلة هجمات أسفرت عن سقوط قتلى وأعلن التنظيم مسؤوليته عنها مخاوف بشأن تزايد تهديد الإسلاميين المتشددين في المملكة.

وقالت السلطات السعودية يوم السبت إنها قتلت شابا عمره 18 عاما يشتبه بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية وألقت القبض على شقيقه بعد أن خطفا قريبا لهما وصورا إعدامه وقتلا ثلاثة أشخاص آخرين في منطقة حائل بشمال المملكة.

وفجر انتحاري من الدولة الإسلامية نفسه في مسجد للشيعة في جنوب غرب السعودية الشهر الماضي ممأ اوقع 15 قتيلا على الأقل. وقتلت هجمات للتنظيم على مساجد للشيعة في السعودية والكويت عشرات المصلين هذا الصيف.

وتقول السلطات السعودية إنها تشن حملة على متشددي التنظيم وأعلنت في يوليو تموز أنها ألقت القبض على 431 شخصا يشتبه بانتمائهم له.

خلية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com