عاجل.. المقاومة تعلنها رسميا والهلع يدب في أوساط الجنوبيين

عاجل.. المقاومة تعلنها رسميا والهلع يدب في أوساط الجنوبيين
عاجل

عدن- جددت ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح قصفها العشوائي على قرى مديرية لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن .

وقال سكان محليون لشبكة إرم إن الحوثيين المتواجدين في عقبة ثرة يقصفون في هذه اللحظات بالكاتيوشا العديد من قرى مدينة لودر المتاخمة لمديرية مكيراس بمحافظة أبين، ولم يبلغ عن إصابات حتى اللحظة .

وأشار السكان إلى ان الميليشيات تحاول اقتحام مديرية لودر هذه الليلة تمهيداً لإجتياح باقي المدن والمحافظات الجنوبية التي تم دحرها منها قبل شهرين .

وطالبت المقاومة الجنوبية في لودر تعزيزات بالآليات والمقاتلين على وجه السرعة لمنع هذا التقدم الحوثي في المديرية .

وتتمركز الميليشيات الحوثية في بلدة مكيراس المجاورة لمديرية لودر ولا تفصل بينهما سوى عقبة ثرة .

وفي لحج، قالت قيادة المقاومة الجنوبية في بلاغ صحفي لها إن مليشيات الحوثي وحلفاءهم بقايا الحرس والأمن المركزي ومن معهم من أتباع صالح، يعيدون تجميع قواتهم وتحشيدها في منطقة الشريجة محافظة تعز القريبة من كرش محافظة لحج.

وأشارت المقاومة إلى أن هذه القوات البشرية العسكرية تتسلح بالأسلحة الرشاشة والمدافع الرشاشة والهاونات وراجمات صواريخ وغيرها من أسلحة قد بدأت بالحشد إلى الشريجة قادمة من محافظة اب وذمار عن طريق الحوبان والراهدة بتعز وصولا إلى الشريجة، و هدفها استعادة مناطق فقدتها باتجاه كرش و الجنوب.

ودعت قيادة المقاومة في منطقة كرش بمحافظة لحج قيادة الجيش الوطني والمنطقة العسكرية الرابعة والقيادة العليا للمقاومة الجنوبية وضع حد لما تقوم به هذه المليشيات وأن يسارعوا بإسناد وتعزيز مقاتلي جبهة كرش على وجه السرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com