اعتراف خطير من حكومة بحاح يثير ارتياح صالح والحوثي
اعتراف خطير من حكومة بحاح يثير ارتياح صالح والحوثياعتراف خطير من حكومة بحاح يثير ارتياح صالح والحوثي

اعتراف خطير من حكومة بحاح يثير ارتياح صالح والحوثي

عدن- اعترفت الحكومة اليمنية بأن ضغوطا دولية تمارس لإجبارها على التفاوض مع المليشيات الانقلابية دون تنفيذ المليشيات للقرارات الدولية.

وأثار هذا الاعتراف، ارتياحا واسع بين اوساط أنصار صالح والحوثي، إذ يعطي الحلفين أملا بوقف إطلاق النار والبدء بالتفاوض مع الاحتفاظ بورقة احتلال صنعاء كأداة ضغط.

قال وزير الخارجية رياض ياسين السبت، إن مجلس الامن فشل في إجبار الحوثيين على تنفيذ القرار الأممي رقم 2216، منتقدا دور المجتمع الدولي في حل الازمة التي تعصف بالبلاد.

وأضاف ياسين في تصريحات ادلى بها لصحيفة الشرق الأوسط، إن الحوثيين يرفضون الإذعان للقرارات الدولية ويرفضون رمي السلاح وقياداتهم تواصل عقد حوارات ومشوارات دون أي بوادر لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة باليمن.

وأكد ياسين إن الحكومة اليمنية تواجه ضغوطا دولية من جهات لم يسمها، من الجل الرضوخ للامر الواقع والجلوس مع الحوثيين على طاولة الحوار دون تنفيذ المليشيات الانقلابية للقرارات الدولية.

واستهجن ياسين، قائلا، كيف نجلس على طاولة حوار واحدة مع المليشيات التي حملت السلاح وما زالت بوجه الشعب اليمني.

في غضون ذلك، قالت مصادر في قوات "المقاومة الشعبية"، التابعة للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، إن 30 مسلحًا ينتمون لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، قتلوا  الأحد، في معارك بين الجانبين وغارات للتحالف، في محافظة تعز اليمنية.

وأضافت المصادر، أن المعارك أسفرت أيضًا عن مقتل 7 من قوات "المقاومة".

وتابعت مصادر إن معارك "هي الأعنف" دارت بين قوات المقاومة ومسلحي الحوثي، في حي "الجحملية" ومحيط منزل الرئيس السابق "علي عبد الله صالح" في تعز، وإن قوات "المقاومة"، حققت تقدمًا ملحوظًا في ذلك المحور، وسيطرت على قسم شرطة المنطقة ومباني كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وذكرت المصادر، أن معارك أخرى دارت بين الجانبين في حيي "الكمب" و"ثعبات"، ومحيط كلية الطب، حيث صدت "المقاومة" تقدمًا لـ "الحوثيين" على ذلك المحور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com