عاجل.. عدن في خطر وقوات ضخمة تطرق أبوابها الشمالية

عاجل.. عدن في خطر وقوات ضخمة تطرق أبوابها الشمالية
عاجل

عدن- نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر عسكري في تعز، غن مليشيات الحوثي وصالح تحشد قواتها في تعز لا سيما في جبهة الضباب التي سمهد احتلالها فتح طريقين باتجاه العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، إن عدن في خطر فالحشود الحوثية في تطور لافت في تعز، وتحاول باستماتة إلى قلب الأوراق وتمهيد الطريق للعودة إلى عدن.

وتحدث المصدر، عن تقدم المليشيات الانقلابية في عدة جبهات في تعز، كما أكد احتلالها مواقع استراتيجة في أبين، استطاعت أن تنصب بها صواريخ سكود، موجهة نحو عدن.

في غضون ذلك، قالت مصادر في قوات ”المقاومة الشعبية“، التابعة للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، إن 30 مسلحًا ينتمون لجماعة ”أنصار الله“ (الحوثي)، قتلوا  الأحد، في معارك بين الجانبين وغارات للتحالف، في محافظة تعز اليمنية.

وأضافت المصادر، أن المعارك أسفرت أيضًا عن مقتل 7 من قوات ”المقاومة“.

وتابعت مصادر إن معارك ”هي الأعنف“ دارت بين قوات المقاومة ومسلحي الحوثي، في حي ”الجحملية“ ومحيط منزل الرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“ في تعز، وإن قوات ”المقاومة“، حققت تقدمًا ملحوظًا في ذلك المحور، وسيطرت على قسم شرطة المنطقة ومباني كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وذكرت المصادر، أن معارك أخرى دارت بين الجانبين في حيي ”الكمب“ و“ثعبات“، ومحيط كلية الطب، حيث صدت ”المقاومة“ تقدمًا لـ ”الحوثيين“ على ذلك المحور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com