هادي يدعو الحوثيين لإلقاء السلاح واستئناف الحوار لوقف الحرب
هادي يدعو الحوثيين لإلقاء السلاح واستئناف الحوار لوقف الحربهادي يدعو الحوثيين لإلقاء السلاح واستئناف الحوار لوقف الحرب

هادي يدعو الحوثيين لإلقاء السلاح واستئناف الحوار لوقف الحرب

صنعاء - دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الحوثيين إلى إلقاء السلاح واستئناف الحوار لوقف الحرب التي تمزق بلاده، وذلك في رسالة وجهها إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، نشرتها وكالة الأنباء السعودية الأحد.

وقال هادي في الرسالة المرسلة إلى الملك سلمان: "أوجه دعوة للطرف الانقلابي بإنهاء مظاهر الانقلاب وإلقاء وتسليم السلاح والعودة إلى تحكيم صوت العقل والجلوس إلى طاولة الحوار".

وأكد هادي في رسالته الانفتاح على كافة جهود الحل السياسي التي يدعم المجتمع الدولي الوصول إليها، والتي تمر عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بنية صادقة ومخلصة.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً يشن منذ أواخر (مارس/ آذار) عملية عسكرية ضد المتمردين حلفاء طهران، الذين حاولوا السيطرة على البلاد بعد الاستيلاء على صنعاء ومناطق كبرى.

وتبنى مجلس الامن هذا القرار في (أبريل/ نيسان) ويقضي بانسحاب المتمردين وحلفائهم من وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من الأراضي التي سيطروا عليها، وإعادة الأسلحة المصادرة منذ هجومهم الكاسح على حكومة هادي في صيف 2014.

ورد العاهل السعودي على هادي برسالة نشرتها الوكالة وقال فيها: "نبادلكم التهنئة بعودة فخامتكم والحكومة اليمنية، وتمكنكم من مزاولة مهامكم من مدينة عدن العاصمة المؤقتة لبلادكم".

وبعد استعادة السيطرة هذا الصيف على خمس محافظات في جنوب اليمن بينها عدن، بدأت القوات الحكومية مدعومة بالآلاف من جنود التحالف العربي في 13 (سبتمبر/ أيلول) هجوماً واسعاً في وسط اليمن في محاولة التقدم إلى صنعاء، لكن دون نجاح يذكر حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com