ارتفاع ضحايا مجزرة حديقة أطفال "حي الوعر" بحمص إلى 20 (صور)
ارتفاع ضحايا مجزرة حديقة أطفال "حي الوعر" بحمص إلى 20 (صور)ارتفاع ضحايا مجزرة حديقة أطفال "حي الوعر" بحمص إلى 20 (صور)

ارتفاع ضحايا مجزرة حديقة أطفال "حي الوعر" بحمص إلى 20 (صور)

حمص (سوريا) - ارتفع عدد ضحايا مجزرة حديقة الأطفال في حي الوعر بحمص السورية، إلى 20 مدنياً وإصابة 50 آخرين، معظمهم أطفال، وذلك في قصف بالأسطوانات المتفجرة استهدف منطفة ملاهي للأطفال في الحي المحاصر بالمدينة.

وتُظهر الصور التي حصلت عليها شبكة إرم الإخبارية حجم الدمار في الحديقة، حيث أوضح ناشطون معارضون أن مصدر الأسطوانة هو مناطق سيطرة قوات النظام السوري في الأحياء المحيطة بحي الوعر، يُعتقد أنه "حي الزهراء".

وبحسب موقع كلنا شركاء، فإن قوات النظام المتمركزة في حاجز "التحويلة" في الجهة الشمالية من الحي، استهدفت بالصاروخ حديقة كان أهالي الحي حولها إلى مدينة ملاهي للأطفال خلال العيد، ما تسبب بسقوط هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى، موضحاً أن أرقام الضحايا ما تزال أولية، وأن بعض الأطفال تحولوا إلى أشلاء.

واستنكرت منظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) المجزرة التي أودت بحياة حوالي 20 من الأطفال في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت (إيسيسكو) في بيان صحفي "إن هذه الجريمة النكراء تأتي في سياق الجرائم المتواصلة التي يرتكبها النظام ضد مواطني سوريا منذ أربع سنوات بدعم مباشر من دولة كبرى ودولة إقليمية ومن عديد الميليشيات الطائفية، أمام تخاذل المجتمع الدولي عن وضع حد لهذه الجرائم التي دمرت مدن سوريا وقراها وقتلت أكثر من أربعمائة ألف سوري، وهجّرت أكثر من أربعة ملايين سوري خارج البلاد، وشرّدت أكثر من خمسة ملايين سوري داخلها".

وأطلق ناشطون سوريون وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي باسم #مجزرة_ألعاب_الوعر، نشروا فيه آلاف التغريدات والمنشورات التي تندد بهذه المجزرة التي استهدفت الأطفال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com