عاجل.. الرياض تصدم طهران وسلطات الخميني تعتبر اليمن السبب الرئيسي وراء حادثة منى
عاجل.. الرياض تصدم طهران وسلطات الخميني تعتبر اليمن السبب الرئيسي وراء حادثة منىعاجل.. الرياض تصدم طهران وسلطات الخميني تعتبر اليمن السبب الرئيسي وراء حادثة منى

عاجل.. الرياض تصدم طهران وسلطات الخميني تعتبر اليمن السبب الرئيسي وراء حادثة منى

قالت وسائل إعلام محلية إيرانية، السبت، أن السلطات السعودية رفضت طلبا إيرانيا بالمشاركة في التحقيق في حادثة منى التي حدث الخميس الماضي نتيجة تدافع الحجاج وأدت إلى مقتل المئات من الحجاج غالبيتهم من الإيرانيين.

ونقل موقع "خبر اون لاين" التابع لرئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني عن مصادر إيرانية مقربة من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان قولها إن "الرياض رفضت طلباً إيرانيا لإرسال وفد لمتابعة حادثة منى والمشاركة بلجنة التحقيق المعنية بالتحقيق بالحادث".

ولفتت المصادر الإيرانية إلى أن الجانب السعودي لم توضح أسباب رفضها مشاركة الوفد الإيراني الذي تعتزم وزارة الخارجية إرساله إلى الرياض لمتابعة حادثة منى والوقوف على أسباب هذه الكارثة.

بدوره، قال أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني بأن إيران تتابع قضية حادثة منى الكارثية بمختلف ابعادها السياسية والقانونية.

واعتبر شمخاني في تصريح للصحفيين السبت، أن من أسباب الحادث المروع غير الظروف الميدانية، تحول اهتمام الحكومة السعودية بمراسم الحج كأولوية عامة الى قضية اخرى وهي الحرب في اليمن او السيطرة على الاوضاع في البحرين وتوظيف امكانياتها العامة ومنها المادية لإدارة القوات المسلحة في حرب اليمن. على حد زعمه

وكان مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي، أعلن في مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون الإيراني ان وفدا يضم مسؤولين من وزارة الخارجية وجمعية الهلال الاحمر الايراني سيتوجه الى السعودية بل لمتابعة تداعيات تدافع الحجاج في مشعر منى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com