هادي يتوعد الحوثيين ويتعهد برفع علم اليمن في معاقلهم

هادي يتوعد الحوثيين ويتعهد برفع علم اليمن في معاقلهم

صنعاء – أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن علم الجمهورية سيرتفع غداً على جبال ”عيبان“ و“مران“ و“سنحان“ وكل جبال اليمن الشامخة، كما ارتفع بالأمس مع المناضل راجح بن غالب لبوزة في قمم جبال ”الشرفين“ بمحافظة ”حجة“، قبل أن يتجه إلى ”ردفان“ لإطلاق شعلة ثورة الرابع عشر من أكتوبر الظافرة.

وقال هادي عبر مقال نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك“، بمناسبة الذكرى الـ53 لثورة 26 سبتمبر: ”ربما لم يكن الحوثيون يدركون وهم يسعون لعودة الماضي البغيض أن الفارق مختلف جداً وأننا اليوم نعيش عصر الفضاء المفتوح والوعي.

وأضاف هادي قائلاً: ”ولأنهم لم يقرأوا حركة التاريخ ومتغيراته فقد انطلقوا من كهوف أسلافهم بنفس الأدوات والمنهج والشعارات، لكن الواقع الذي يحيط بهم كان كفيلاً بأن يسقطهم ويكشف عورتهم، ويعيد لسبتمبر المجيدة ألقها وزخمها الكبير“.

وأكد هادي في مقاله أن اليمن بعد ثورة الـ 26 من سبتمبر 1962م يختلف عما قبله اختلافاً جذرياً وشاملاً، وأن الشطر الشمالي كان مغيباً في مجاهل التاريخ ولم يعرف عنه العالم شيئاً.

ومضى هادي قائلاً: ”اليوم ونحن نتذكر ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة بإجلال وإكبار، أعاد الحوثيون إلى الذاكرة صورة القبح والبشاعة التي اتسم بها حكم أسلافهم الأئمة والذي كانوا يريدون استنساخه وفرضه من جديد“.

ويصادف اليوم الذكرى الـ 53 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962 من القرن الماضي، حيث أستطاع الشطر الشمالي في اليمن آنذاك، بالتخلص من النظام الإمامي، وتحويل نظام الحكم إلى نظام جمهوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com