ألف مقاتل على مشارف العاصمة والحوثي يرد بقرارات عسكرية أشعلت صنعاء
ألف مقاتل على مشارف العاصمة والحوثي يرد بقرارات عسكرية أشعلت صنعاءألف مقاتل على مشارف العاصمة والحوثي يرد بقرارات عسكرية أشعلت صنعاء

ألف مقاتل على مشارف العاصمة والحوثي يرد بقرارات عسكرية أشعلت صنعاء

صنعاء - ازدادت حدة التوتر الذي تشهده العاصمة اليمنية صنعاء، عقب انباء عن تقدم قوات التحالف في جبهات القتال في مأرب ووصولها إلى نقاط إستراتيجية قريبة من العاصمة.

وأكدت مصادر مطلعة ووسائل إعلام سعودية، تحرك قوة عسكرية من الاراضي السعودية تضم أكثر من ألف مقاتل يمني تلقوا التدريبات العسكرية في السعودية، مدعومين بالمدرعات والآليات الحربية، صوب مأرب.

وأفادت مصادر نقلا عن مصادر عسكرية وصول القوة العسكرية غرب مأرب، في تحرك أثار هلع المليشيات الانقلابية في صنعاء.

وتواردت انباء عن إعلان حالة الاستنفار وتوجه قوات خاصة من المليشيات الحوثية صوب مداخل العاصمة خاصة الشرقية، في ظل احتمال هجوم مفاجئ ترجح المصادر العسكرية ان يكون من شرق العاصمة صنعاء.

بغضون ذلك قتل 7 مسلحين حوثيين، الجمعة، في معارك مع المقاومة الشعبية، وغارات جوية لطيران التحالف على مواقع تابعة لهم في مدينة تعز، وسط اليمن، وفقا لمصادر أمنية وشهود عيان.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها إن المعارك التي دارت بين الحوثيين والمقاومة في جبهتي "ثعبات" و"الجحملية"، وغارات التحالف على مديريات الساحل الغربي، أسفرت عن إصابة 13 من مسلحي الحوثي.

ووفقا لمصدر في المقاومة الشعبية، فقد شهد اليوم، ثاني أيام عيد الأضحى، أقل عدد ضحايا في صفوفهم، والتي بلغت 11 جريحا فقط، دون سقوط قتلى، في سابقة هي الأولى منذ اندلاع المعارك في نيسان/أبريل الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com