إصابة صحفيين تونسيين باحتراق منزل "مسكون" في تونس (صور)
إصابة صحفيين تونسيين باحتراق منزل "مسكون" في تونس (صور)إصابة صحفيين تونسيين باحتراق منزل "مسكون" في تونس (صور)

إصابة صحفيين تونسيين باحتراق منزل "مسكون" في تونس (صور)

حادثة غريبة، تلك التي حصلت للصحفيين محمد البوزيدي (محرر)، وحسيب اليعقوبي (مصور)، من قناة "الجنوبية" الخاصة، في مدينة توزر (جنوب غرب)، تتمثل في أنهما أصيبا بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة، بسبب اشتعال النيران في المنزل الذي تحوّلا إليه لإجراء تحقيق صحفي، دون سبب يذكر.

وتحدث الصحفي محمد البوزيدي، عن هذه الحادثة، فأوضح أنه كان في مدينة توزر من أجل إنجاز تحقيق حول "البحث عن الكنوز"، فأعلمه أحد ساكني المنطقة، بأنّه منزله يتعرّض للاشتغال من مرة لأخرى، وقد اشتعلت فيه النيران، بدون سبب، نحو عشر مرات منذ بداية العام الجاري، ما جعله يلتجئ إلى عرّاف مغربي، تمكّن من إيقاف اشتعال النار في المنزل، لفترة قبل أن تعود من جديد، من حين إلى آخر، وهو ما جعله وعائلته يغادرون المنزل ويسكنون خيمة في الشارع.

وأدرك الصحفيان أهمية هذا الخبر، فخيّرا التحوّل إلى المنزل المهجور للتصوير، بصحبة صاحب المنزل، وكانت مع الصحفيين زميلة ثالثة، طلبا منها البقاء خارج المنزل، خوفاً واحتياطاً، لأنهما كان يدركان إمكانية حصول شيء غريب، وغير منتظر، مثلما أعلمهما بذلك صاحب المنزل.

ودخل الصحفي والمصور ومعهما صاحب المنزل، وما إن شغّل المصور الكاميرا وبدأ التصوير، وما هي إلا لحظات حتى "رأيت كومة حمراء من اللهب، أصابتني، وبحروق في يديّ وساقيّ ورقبتي، والحمد لله أنها لم تكن خطيرة." يقول الصحفي محمد البوزيدي، قبل أن يواصل "أما زميلي المصور فقد كانت حروقه أكثر خطورة، وهي بحسب الأطباء من الدرجتين الثانية والثالثة.".

وخرجت المجموعة مسرعة، وهي لا تدري، ماذا حصل، وكيف اشتعلت النيران، أو من الذي أشعلها.

وتمّ تحويل الصحفيين وصاحب المنزل إلى مستشفى توزر، حيث تلقّوا الإسعافات الأولية، وإذا كانت حروق المحرر والمواطن بسيطة، فإن حروق المصوّر تكتسي بعض الخطورة، وهو ما جعلهم يحوّلونه إلى مستشفى الحروق البليغة بتونس العاصمة، حيث يتلقى حالياً العلاج.

وزعم صاحب المنزل بأنه منزله يحترق تلقائياً، وهو ما جعله يهجره منذ أشهر، لكن المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية توزر، أكد أنّ هذا المنزل احترق 10 مرات في السنوات الثلاث الأخيرة، دون اكتشاف السبب، وقد قامت الحماية المدنية بإخماد النيران..

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com