داعش يعدم عشرة أشخاص بينهم صبي بتهمة الشذوذ الجنسي (فيديو وصور)

سبعة من الضحايا قد تم إعدامهم في منطقة الرستن التابعة لمدينة حمص، أما الثلاثة الباقين بما فيهم الطفل فأعدموا في منطقة حريتان التابعة لمدينة حلب، بعد أن أدانهم التنظيم بتهمة المثلية الجنسية وممارسة اللواط.

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

 

نفذ تنظيم داعش في سوريا حكم الأعدام رميا بالرصاص بحق 10 أشخاص بينهم صبي يبلغ من العمر 15 سنة أمس الثلاثاء في سوريا.

maxresdefault

وجاء في تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن سبعة من الضحايا قد تم إعدامهم في منطقة الرستن التابعة لمدينة حمص، أما الثلاثة الباقين بما فيهم الطفل فأعدموا في منطقة حريتان التابعة لمدينة حلب، بعد أن أدانهم التنظيم بتهمة المثلية الجنسية وممارسة اللواط، كما نشرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني فيديو لإعدام مجموعة من الأشخاص بتهمة التجسس.

isisi

وفي مكالمة أجرتها الصحيفة مع رئيس المرصد السوري رامي عبدالرحمن، أكد فيها مقتل تسعة أشخاص بالغين وصبي كان قد تم احتجازه من قبل التنظيم قبل حوالي عام، وبقي منذ ذلك الحين في السجن إلى أن تم إعدامه.

ويضيف التقرير أن التنظيم كان قد نشر مقاطع فيديو  في السابق لتنفيذ عمليات إعدام مثليين رميا من فوق مبانٍ عالية، الأمر الذي يفضله التنظيم حسب  الصحيفة، إلا أن رامي عبدالرحمن أكد أن التنظيم حطم الكاميرات التي حاولت تصوير عملية الإعدام هذه المرة والتي نفذها على مرأى من جمهور غفير.

245

وأكدت الأمم المتحدة أن عدد الذين أعدمهم داعش  بتهمة المثلية  وصل 30 شخصا حتى الان.

ومن جانبها قالت مديرة مكتب حماية حقوق المثليين في الأمم المتحدة جيسيكا ستيرن: إن ممارسات تنظيم داعش ضد المثليين شجعت الجماعات المتشددة الأخرى على السير في نفس نهجه و تنفيذ أحكام مجحفة بحق المثليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة