تطورات خطيرة في صنعاء عقب خطاب الحوثي وأنباء عن اشتباكات
تطورات خطيرة في صنعاء عقب خطاب الحوثي وأنباء عن اشتباكاتتطورات خطيرة في صنعاء عقب خطاب الحوثي وأنباء عن اشتباكات

تطورات خطيرة في صنعاء عقب خطاب الحوثي وأنباء عن اشتباكات

صنعاء- قال نشطاء يمنيون على مواقع التواصل، أن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت عقب انتهاء خطاب زعيم جماعة انصار الله، عبد الملك الحوثي، حالة من التوتر عقب إعلان قيادات من الحرس الجمهوري تمردها على المليشيات الحوثية.

وتحدث النشطاء نقلا عت شهود عيان، عن اشتباكات دارت وما زالت تدور في بعض الاحياء بين قوات من الحرس الجمهوري ومليشيات الحوثي، وفي الوقت ذاته تواردت انباء عن محاصرة بعض البنوك تحضيرا لاقتحامها.

بغضون ذلك، أحيا التحالف العربي بقيادة السعودية ذكرى احتلال العاصمة اليمنية صنعاء في 12 سبتمبر 2014 ، بشن سلسلة غارات عنيفة استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحوثيين لا سيما بمنطقة سعوان.

وقال شهود عيان إن صاروخا استهدف مخزنا للسلاح في جبل أبراش، كما استهدفت غارة أخرى منزل قيادي حوثي قريب من المنطقة.

وكانت اللجنة الثورية المنبثقة عن جماعة الحوثي، أصدرت أمس قرارا يقضي باعتبار يوم الواحد والعشرين من شهر سبتمبر في كل عام يوما وطنيا وإجازة رسمية، وهو اليوم الذي احتلت فيه المليشيات الانقلابية العاصمة اليمنية صنعاء.

أثار الإعلان الحوثي المفاجئ غضب الشارع اليمني، كما رأى فيه مراقبون بأنه قرار واهم يهدف الحوثي من خلاله طمأنة أنصاره بأن زمام الامور ما زالت بين يديه رغم الحشود العسكرية في مأرب التي تستعد لمعركة حاسمة في صنعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com