انهيار جبلي على مبنى في مكة المكرمة

انهيار جبلي على مبنى في مكة المكرمة

مكة- أُصيب شخصان – رجل وأمرأة – بإصابات متوسطة، جراء سقوط جزء من جبل على أحد المباني المكونة من أربعة طوابق بحي بطحاء قريش بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس الجمعة، مما نتج عنه انهيار جزء من سقف إحدى الغرف في الطابقين الثاني والثالث بالمبنى.

وأوضح بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني في البلاد، أن ”عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، تلقت، مساء أمس، بلاغاً حول الحادث، وأن فرق الدفاع المدني، توجهت على الفور لمكان الحادث“.

وأضاف البيان الذي نشرته مديرية الدفاع المدني، على موقعها الإلكتروني، أن ”فرق الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ شخصين رجل وامرأة مواطنين تعرضا لإصابة متوسطة جراء انهيار سقف الغرفة التي كانا موجودين بها ونقلهما إلى أحد المستشفيات عن طريق فرق الهلال الأحمر التي تواجدت بالموقع“.

وأكد مدير إدارة الإعلام بالدفاع المدني والمتحدث الرسمي، العقيد ”عبدالله العرابي الحارثي“، أن الحادث وقع في تمام الساعة 22:36 بالتوقيت المحلي، بأحد المباني السكنية جراء نهيار جبلي على جانب منه، بحسب قوله.

وأشار ”الحارثي“ أنه تم ”توجيه سيارة إنهيارات المباني وعدد من فرق الانقاذ مجهزة بكافة وسائل الإنقاذ وتمكنت الفرق ولله الحمد من انتشال شخصين أصيبا جراء الحادث والآن لجنة المباني الآبلة للسقوط تباشر مهامها لمعرفة سلامة المبنى ومدى خطورته ومازال التحقيق جاري لمعرفة أسباب الحادث​“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com