قيادات المقاومة والحراك تبحث الخطة الأمنية في عدن
قيادات المقاومة والحراك تبحث الخطة الأمنية في عدنقيادات المقاومة والحراك تبحث الخطة الأمنية في عدن

قيادات المقاومة والحراك تبحث الخطة الأمنية في عدن

عقدت قيادات في المقاومة الشعبية الجنوبية وقيادات من الحراك الجنوبي، الأحد، اجتماعاً موسعاً في عدن، لمناقشة عدد من القضايا الهامة على الساحة المحلية، أبرزها الملف الأمني في المدينة.

وحضر اللقاء عدد كبير من قيادات المقاومة الشعبية والحراك الجنوبي، للتعرف على متطلبات المرحلة الراهنة في مدن جنوب اليمن التي تحررت مؤخراً من قبضة ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقدم قائد المقاومة الشعبية الجنوبية العميد عيدروس الزبيدي، مقترحاً بتقديم دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خطة أمنية عاجلة لمدينة عدن، على أن تقوم المقاومة الشعبية بتنفيذها على الأرض.

وأكد الحضور على ضرورة الحفاظ على النصر الذي حققته المقاومة الجنوبية، بمساندة قوات التحالف العربي، في مدينة عدن وبقية المدن والمحافظات الجنوبية، ووضع خطة أمنية عاجلة لتأمين المدينة وحفظ الأمن والاستقرار فيها، لاسيما وأن هناك الكثير من الاختلالات الأمنية باتت تهدد مدينة عدن بسبب الانفلات الأمني.

وفي هذا الشأن حذر عضو الهيئة الشرعية الجنوبية الشيخ محمد بن مشدود، من الاعتداءات المتزايدة على مساجد وأضرحة الطائفة الصوفية في عدن، مشيراً إلى أن ذلك الفعل بات يهدد النسيج الاجتماعي وينذر بفتنة طائفية كبيرة في المدينة.

كما قال الشيخ هاني اليزيدي أن هناك معلومات مؤكدة عن وصول حافلات تقل العشرات من العناصر المسلحة المتخصصة بعمليات الاغتيالات إلى مدينة عدن، أرسلتها قوى سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، مشيراً إلى أن تلك المعلومات وصلته من مصادر مؤكدة.

وأوصى المجتمعون بضرورة العمل على تأمين المدن وعودة عمل المؤسسات والمرافق العامة، والعمل على توحيد المقاومة الشعبية الجنوبية تحت قيادة واحدة، والتصدي لكافة أعمال النهب، وبسط السيادة على الممتلكات العامة والخاصة، التي انتشرت في المدينة مؤخراً.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com