أول رد للحوثي على تلويح التحالف بقصف 500 هدف عسكري في صنعاء – إرم نيوز‬‎

أول رد للحوثي على تلويح التحالف بقصف 500 هدف عسكري في صنعاء

أول رد للحوثي على تلويح التحالف بقصف 500 هدف عسكري في صنعاء

صنعاء- تداول نشطاء يمنيون على مواقع التواصل، أنباء نقلا عن مصادر مقربة من الحوثيين، أن زعيم جماعة انصار الله لوح بتغيير موقفه من إجراء المحادثات في حال نفذ التحالف تهديده بقصف 500 هدف حوثي في صنعاء.

وبحسب مراقبين، فإن التطورات على الأرض لا توحي بعقد محادثات وشيكة بين أطراف النزاع في اليمن رغم الترحيب الدولي بها والتغير المفاجئ بموقفي صالح والحوثي وجنوحهما لتطبيق القرارات الدولية وتسليم السلاح، لكن مراقبين شككوا بجدية تحالف صالح والحوثي على اتخاذ هذه الخطوة ما يهدد المحادثات قبل بدئها.

وأكدت مصادر مطلعة ان التحالف العربي بقيادة السعودية اتخذ قرارا عسكريا هاما بعد رصده أهدافا استراتيجية في العاصمة اليمنية صنعاء تأوي قيادات حوثية وقطعا عسكرية وغرف عمليات عسكرية.

وقال السفير اليمني د.محمد قباطي، في تصريح أدلى به إلى قناة الحدث، أن التحالف رصد أكثر من 500 منزل في صنعاء تعد اهدافا عسكرية حيث تحتلها مليشيات وقيادات حوثية.

وكشف قباطي عن غارات عنيفة وشيكة يبدأ بها التحالف لقصف تلك المنازل والاهداف العسكرية، موجها تحذيرا للسكان القريبين من تلك المنازل.

وتواردت أنباء عن عقد اجتماع عاجل في صنعاء ضم قيادات حوثية ومؤتمرية، لوضع خطة لتدارك حجم الخسائر المتوقع نتيجة الضربة الوشيكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com