ورد الآن.. تطورات خطيرة بمأرب وقرارات عسكرية صادمة تهدد مساعي السلام – إرم نيوز‬‎

ورد الآن.. تطورات خطيرة بمأرب وقرارات عسكرية صادمة تهدد مساعي السلام

ورد الآن.. تطورات خطيرة بمأرب وقرارات عسكرية  صادمة تهدد مساعي السلام
خبر عاجل

عدن- لقي نحو 10 من مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثيين“، وقوات الرئيس السابق ”على عبد الله صالح“، مصرعهم أمس الجمعة، وجرح آخرون، فيما قتل اثنان من المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس ”عبد ربه منصور هادي“، في مواجهات متجددة، على تخوم منطقتي ”الجفينة“، و“ايدات الراء“ غربي مأرب (وسط اليمن).

كما شهدت جبهة ”الفاو“ مقتل عامل صومالي، وجرح اثنين آخرين، برصاص المسلحين الحوثيين، أثناء عملهم في أحد المزارع، بحسب مصدر قبلي من مأرب.

وأكد المصدر للأناضول، أن 7 من المسلحين الحوثيين قتلوا إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف، على تجمعاتهم في الجفينة، مساء اليوم، بينما قتل 3 آخرون إثر معارك عنيفة تشهدها جبهتي الجفينة، وايدات الراء.

وذكر المصدر، أن المقاومة الشعبية في مأرب، شنت ليلة أمس، هجمات مباغتة على تجمعات للمسلحين الحوثيين، في الجفينة والفاو، مسنودة بمدفعية المنطقة العسكرية الثالثة.

وأشار إلى أن عمليات استطلاع مستمرة تقوم بها طائرات ومروحيات، تابعة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية على مناطق المواجهات منذ عّدة أيام مع تدخل محدود لها في بعض الجبهات.

يأتي هذا بعد ساعات من مقتل نحو 20 مدنيًا، بينهم نساء وأطفال، وجرح آخرين، جراء قصف من قبل عناصر الحوثيين و“صالح“ على مأرب، المركز الإداري للمحافظة النفطية، جراء سقوط قذائف ”كاتيوشا“، استهدفت سوقًا في المدينة ظهر اليوم.

ومنذ أسابيع تشهد محافظة مأرب، وصول تعزيزات كبيرة لقوات التحالف، مسنودة بعناصر من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في ظل حديث عن بدء وشيك لمعركة ضد الحوثيين، الذين يسيطرون على عاصمة البلاد، وبعض مدنها الرئيسية، منذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين والإمارات، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com