موسوعة غينيس 2016.. من أسرع سلحفاة إلى أطول قرنين لثور
موسوعة غينيس 2016.. من أسرع سلحفاة إلى أطول قرنين لثورموسوعة غينيس 2016.. من أسرع سلحفاة إلى أطول قرنين لثور

موسوعة غينيس 2016.. من أسرع سلحفاة إلى أطول قرنين لثور

لندن - من المنتظر أن تكون موسوعة غينيس للأرقام القياسية للعام 2016 قد صدرت اليوم الخميس، متضمنة أحدث الأرقام القياسية العالمية الجديدة، وتلك التي تحطمت خلال العام الجاري.

من بين الأرقام القياسية، انتزاع السلحفاة بيرتي لقب أسرع سلحفاة في العالم بعدما ركضت بسرعة كيلومتر في الساعة، ولذلك فقد أطلق عليها لقب "أوسين بولت السلاحف".

وشقت السلحفاة بيرتي، وهي من جنوب إفريقيا، طريقها نحو تحطيم الرقم القياسي عندما "ركضت" بسرعة 28 سنتيمتر في الثانية، أي ما يوازي كيلومتر في الساعة تقريباً، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل منذ العام 1977، وهو ما يعادل أيضاً ضعفي سرعة السلحفاة العادية.

وفي عالم الحيوانات أيضاً، تضمنت الموسوعة الكلبة بورني البالغة من العمر 9 سنوات، من تشيبا في اليابان حيث تمكنت الكلبة من فصيلة بيغل من صد 14 كرة في دقيقة واحدة، وحطمت الرقم العالمي السابق الذي سجلته العام الماضي بواقع صد 11 كرة خلال دقيقة واحدة.

الثور بيغ ريد 907 من مزرعة إل كويوت رانتش في ولاية تكساس الأمريكية حصل على الرقم القياسي العالم لأطول قرنين ممتدين، وبلغ طولهما معاً 292.1 سنتيمتراً.

وحصلت الأرنبة من فصيلة الأنغورا الإنكليزية، فرنتشيسكا، من ولاية كاليفورنيا على لقب صاحبة الفراء الأطول في العالم حيث بلغ طول فرائها 36.5 سنتيمتراً

ومن الأرقام القياسية التي تضمنتها موسوعة العام 2016، ذلك الذي حققه جون إيفانز البالغ من العمر 70 عاماً، وذلك عندما تمكن من حمل أثقل سيارة على رأسه والمحافظة على توازنها، حيث وضع على رأسه سيارة "ميني" مفرغة من الداخل يبلغ وزنها نحو 159 كيلوغراماً على رأسه لمدة 33 ثانية.

المزارع بيتر غلايزبروك (69 عاماً) من نيوآرك في نوتنغهامشاير، يحمل الرقم القياسي العالمي في نمو أثقل جزرة، بوزنها البالغ 6 كيلوغرامات، في حديقته، كما يحمل الرقم القياسي في نبتة القنبيط، التي تزن 27.48 كيلوغراماً، ويبلغ طول ورقتها 6 أقدام، ويمكنها أن تطعم عائلة من 4 أشخاص لمدة شهر.

الفنزويلي خيسون أورلاندو رودريغيز (20 عاماً) تمكن من انتزاع الرقم القياسي العالمي لأكبر قدمين مختلفتي القياس في العالم حيث بلغ قياس قدمه اليمنى 40.1 سنتيمترا، في حين بلغ قياس قدمه اليسرى 39.6 سنتيمترا.

أما الصينيان سون مينغمينغ وزوجته زو يان، فقد حصلا على لقب أطول زوجين في العالم، حيث بلغ طول مينغمينغ 2.36 متراً، في حين بلغ طول زوجته يان 1.87 متراً.

وحصل الهندي فيجاي كومار (27 عاماً) من ولاية بانغلور بالهند، على الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد من الأسنان في الفم، وبلغ مجموع الأسنان في فمه 37 سناً.

في حين حصل مواطنه أتشاريا ماكونوري سرينيفاسا، من نظام أباد في الهند، على الرقم القياسي لأطول قلم حبر سائل في العام، وبلغ طوله 5.5 متراً، ووزنه 37.23 كيلوغراماً.

وبالطبع هناك العديد من الأرقام القياسية الأخرى التي اشتملت عليها موسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com