عاجل.. تطورات خطيرة في تعز وسط اليمن – إرم نيوز‬‎

 عاجل.. تطورات خطيرة في تعز وسط اليمن

 عاجل.. تطورات خطيرة في تعز وسط اليمن
عاجل

تعز ـ قتل 18 مسلحا حوثيا، و ثلاثة من عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، في معارك دارت بين الجانبين بمدينة تعز، وسط اليمن.

وقال مصدر في المقاومة (طلب عدم الكشف عن هويته) إن المعارك العنيفة التي اندلعت في جبهتي ”الزنقل“ و ”البعرارة“، غربي المدينة، أسفرت أيضاً عن إصابة 25 حوثيا، و33 من عناصر المقاومة الشعبية. 

وكشف المصدر ذاته، أن مقاتلي المقاومة مدعومين بالجيش الوطني، صدّوا هجوما عنيفا للحوثيين والقوات الموالية للنظام السابق، في مناطق ”الزنقل“ و ”الحصب“ و“البعرارة“، مشيراً أن الحوثيين استخدموا في الهجوم عشرات الدوريات والعربات العسكرية والدبابات والمدافع الثقيلة، وقصفوا حي البعرارة، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، لم يعرف عددهم بعد. 

ومنذ يومين يشن الحوثيون هجوما غير مسبوق، بهدف التوغل إلى مواقع المقاومة والسيطرة على مواقع استراتيجية وسط المدينة، منها “ جبل جرة“، لكن المحاولات باءت بالفشل، بحسب مصادر ميدانية. 

و تشكو المقاومة في تعز من نقص في العتاد والسلاح الثقيل، الذي يتوفر مع عناصرها في محافظات مختلفة، ويقول قياديون فيها إن دعم التحالف اقتصر على السلاح الخفيف حتى اللحظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com