بان كي مون ينتقد إرسال مزيد من القوات اليمن
بان كي مون ينتقد إرسال مزيد من القوات اليمنبان كي مون ينتقد إرسال مزيد من القوات اليمن

بان كي مون ينتقد إرسال مزيد من القوات اليمن

نيويورك ـ انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، إعلان قطر إرسال نحو ألف من قواتها، للمشاركة في العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن ما يحتاجه اليمن هو حل سلمي للأزمة، وليس إرسال مزيد من القوات.

وأكد أن "بان كي مون يحث كل من يملك السلاح في هذا الصراع، على أن يتوقف عن استخدامه"، مشددا على أنه "يرى بأن الحل ليس من خلال إرسال مزيد من القوات إلى اليمن، بل التوصل إلى حل سياسي للأزمة".

ونوه إلى أن "مبعوث الأمين العام إلى اليمن إسماعيل، ولد الشيخ أحمد، متواجد الآن في جدة بالمملكة العربية السعودية، ويقوم بمواصلة مشاوراته مع جميع الأطراف، من أجل التوصل إلى حل سياسي".

وردا على سؤال بشأن إعلان الخرطوم إرسال جنود للمشاركة مع قوات التحالف في اليمن، قال استيفان دوغريك "إنني لم أطلع بعد على إعلان السودان، إرسال قواتها إلى اليمن، لكن كما قلنا من قبل، فإن التوصل إلى حل، لن يكون من خلال إرسال مزيد من القوات".

وأمس الأثنين، أعلنت قطر عزمها على نشر ألف من جنودها في اليمن، للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة حاليا، كما أعلنت الخرطوم أيضا، عزمها ارسال جنود للمشاركة مع قوات التحالف في اليمن، وذلك بعد أربعة أيام فقط من زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الخرطوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com