الجيش الكويتي ينفي تحرك قواته البرية نحو اليمن – إرم نيوز‬‎

الجيش الكويتي ينفي تحرك قواته البرية نحو اليمن

الجيش الكويتي ينفي تحرك قواته البرية نحو اليمن

الكويت – نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، الإثنين، تحرك قوات برية كويتية إلى اليمن، نافية ما تناقله مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.

وقالت رئاسة الأركان عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش ما يتم تداوله من تحرك قواتها البرية لليمن وتدعو للتثبت من المصادر الرسمية“.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً أنباء عن مشاركة القوات البرية للجيش الكويتي في الحرب التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح أعلن في نهاية (أبريل/نيسان) الماضي أن مشاركة القوة الكويتية في عملية ”عاصفة الحزم“ ضمن قوة التحالف ما زالت قائمة في المرحلة الثانية ضمن عملية إعادة الأمل، وفقاً للأناضول.

وكان العميد ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف، أعلن السبت الماضي، مقتل 10 جنود سعوديين ضمن قوات التحالف في انفجار مخزن للأسلحة في ”مأرب“ باليمن يوم الجمعة، إلى جانب استشهاد 45 جندياً إماراتياً و5 جنود بحرينيين و4 يمنيين“.

وفي 21 (نيسان/ أبريل) الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين والإمارات والكويت، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها في 26 آذار/ مارس الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com