قطارات بريطانيا تكسب من ”بول“ المسافرين – إرم نيوز‬‎

قطارات بريطانيا تكسب من ”بول“ المسافرين

قطارات بريطانيا تكسب من ”بول“ المسافرين

لندن – كشفت إحصائيات نشرتها مؤحراً شركة القطارات البريطانية أن إجمالي ما دفعه المسافرون ”المزنوقون“ على متن القطارات بسبب ”حاجتهم الماسة للتبول وقضاء حاجاتهم“ أكثر من 12.8 مليون جنيه استرليني، وهو مبلغ يفوق كثيراً ما تخصصه الشركة للإنفاق على الحمامات من حيث تنفيذ أعمال الصيانة أو شراء مستلزمات الحمامات من أوراق تواليت وصابون وغيرها.

ووفقاً لبيانات شركة القطارات الوطنية، فإن دخل محطات القطارات يتراوح بين 358 ألف جنيه، كما في محطة قطارات لندن بريدج، و2.3 مليون جنيه كما في محطة قطارات فيكتوريا بلندن، في حين سجلت محطة قطارات مانشستر بيكادلي حوالي 1.1 مليون جنيه.

وكانت شركة القطارات الوطنية قد جعلت خدمة الحمامات مدفوعة الثمن من أجل ”منع الدخلاء ولأعمال الصيانة والتنظيف“.

وبحسب إحصاءات شركة القطارات الوطنية للسنوات الثلاث الماضية، فقد جاءت محطة قطارات فيكتوريا بلندن الأولى من حيث الدخل وحققت 2.3 مليون جنيه، ثم محطة قطارات يوستن وحققت 1.8 مليبون جنيه ثم كحطة قطارات كينغز كروس وحققت 1.4 مليون جنيه.

ومن بين أقل محطات القطارات استفادة من ”المزنوقين“، كانت محطة ويفرلي بإدنبره في اسكتلندا ولم تكسب سوى 750 ألف جنيه، بينما سجلت محطة قطارات ليفربول لايم ستريت 400 ألف جنيه فقط.

ورغم أن المبلغ يبدو هزيلاً في ليفربول لايم ستريت، إلا إن هذا الدخل يفوق كثيراً إجمالي الإنفاق على الحمامات وصيانتها، حيث تم إنفاق 10 آلاف جنيه في شراء أوراق التواليت والصابون، و41 ألف جنيه لعمال التنظيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com