سوريا.. الإعلان رسمياً عن اسم قاتل البلعوس – إرم نيوز‬‎

سوريا.. الإعلان رسمياً عن اسم قاتل البلعوس

سوريا.. الإعلان رسمياً عن اسم قاتل البلعوس

دمشق – ألقت القوى الأمنية السورية القبض على وافد أبو ترابة، المتهم بقتل الشيخ الدرزي وحيد البلعوس في السويداء ومحاولة إحداث البلبلة في المدينة.

وذكر الأمن السوري أن المتهم هو أحد عناصر ”جبهة النصرة“، وقد اعترف بالمسؤولية عن تفجيري الجمعة، إلى جانب مهاجمة مقرات أمنية وشرطية، بالإضافة إلى أعمال التخريب والسرقة للممتلكات الخاصة بمدينة السويداء.

وكانت اتهامات مبطنة قد طالت النائب اللبناني وليد جنبلاط بمسؤوليته عن أحداث الشغب التي وقعت في المدينة في المدينة عقب مقتل البلعوس.

وأدلى أبوترابة باعترافاته أمام عدد من مشايخ العقل وبحضور أعضاء من مجلس الشعب مدير التربية بالسويداء، وفقاً لوكالة سانا.

وأشارت المصادر، إلى أن مواقف النائب اللبناني وليد جنبلاط التي صدرت عنه عقب مقتل الشيخ البلعوس وعلاقته مع الجيش الحر، تشير إلى وقوفه وراء الأحداث الأخيرة في مدينة السويداء.

واتهم جنبلاط، في وقت سابق، النظام السوري بالوقوف وراء اغتيال البلعوس، داعياً لأن يكون هذا الحادث مناسبة لما أسماها ”انتفاضة الجبل“ في مواجهة النظام، على حد تعبيره.

وأفاد قائد شرطة السويداء، السبت، بأن مسلحين هاجموا مقرات أمنية في المدينة ما أدى لوقوع عدد من القتلى، مشيراً إلى أن الوضع في المدينة مستقر.

ويأتي ذلك عقب اندلاع أحداث أمنية وهجوم على مراكز أمنية عقب تفجيرين شهدتهما محافظة السويداء، أسفرت عن مقتل 36 شخصاً من بينهم الشيخ وحيد البلعوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com