الحوثيون يزعمون قصف التحالف سفارتي السعودية والإمارات – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يزعمون قصف التحالف سفارتي السعودية والإمارات

الحوثيون يزعمون  قصف التحالف سفارتي السعودية والإمارات

صنعاء – زعمت مصادر إعلامية يمنية، تابعة للحوثيين، أن طيران التحالف العربي شنت، الأحد، غارات على مقر سفارتي الإمارات والسعودية في العاصمة صنعاء، في حين أشار شهود عيان إلى أن الحوثيين لجأوا للاحتماء بالسفارات ظناً منهم أن التحالف لن يستهدفها.

ويسيطر الحوثيون على مقر السفارة الإماراتية بصنعاء، التي اقتحموها قبل نحو أسبوعين، فيما يقتصر تواجدهم في السفارة السعودية على محيطها وقاموا بكتابة عبارات مهاجمة للنظام السعودي على جدرانها، وفقًا لشهود عيان.

وذكرت مصادر محلية أن عدداً من دوريات الحوثيين العسكرية تتواجد، منذ مساء السبت، في محيط السفارتين بشكل لافت وغير مسبوق، وقال بعض الشهود: ”ربما أراد الحوثيون الاحتماء بالسفارتين باعتبار أن المقاتلات لن تفكر بقصفها، ولكن حدث ذلك وشاهدنا أعمدة الدخان تتصاعد من محيط السفارتين“، وفقاً للأناضول.

وطالت الغارات أيضاً مقر معسكر الأمن المركزي، المجاور للسفارتين، إضافة إلى مقر الفرقة الأولى مدرع التي يسيطر عليها الحوثيون، وقاعدة ”الديلمي“ الجوية، ومعسكرات ”نقم“، و“النهدين“.

وفي 21 (أبريل/ نيسان) الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين والإمارات، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com