الملك سلمان يأمر بضم الدارسين على نفقتهم بأمريكا إلى برنامج الابتعاث المجاني
الملك سلمان يأمر بضم الدارسين على نفقتهم بأمريكا إلى برنامج الابتعاث المجانيالملك سلمان يأمر بضم الدارسين على نفقتهم بأمريكا إلى برنامج الابتعاث المجاني

الملك سلمان يأمر بضم الدارسين على نفقتهم بأمريكا إلى برنامج الابتعاث المجاني

أمر العاهل السعودي بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ممن استوفى شروط وضوابط إلحاق الطلاب الدارسين على حسابهم في الخارج.

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم الجمعة الماضي.

كما أمر الملك سلمان بأن تتحمل الدولة اعتباراً من تاريخه نفقات علاج المواطنين والمواطنات الذين يعالجون حالياً من أمراض مستعصية على نفقتهم الخاصة في الولايات المتحدة.

ويحصل المقبولون في برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي على راتب شهري، كما تتكفل الحكومة بنفقات اصطحابهم لأسرهم. ويجب أن تسافر النساء اللاتي يحصلن على المنح مع محرم.

وبحسب تقارير، تحتل السعودية، التي يبلغ عدد مواطنيها نحو 20 مليوناً، المرتبة الأولى في عدد الطلبة المبتعثين مقارنة بالسكان والثالثة عالمياً بعد الصين والهند، حيث يبلغ عدد المبتعثين السعوديين نحو 150 ألف طالب، ويبلغ عددهم مع عائلاتهم ومرافقيهم ما يقارب 300 ألف في نحو 26 دولة حول العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com